منوعات

مجموعة صافولا تستقبل وفداً بريطانياً رفيع المستوى لبحث سبل التعاون والفرص الاستثمارية

زار وفدٌ رفيع المستوى من بريطانيا،مجموعة صافولا، المجموعة الإستراتيجية القابضة الرائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وضم الوفد كلاً من السيد لورد غريمستون – وزير الاستثمار البريطاني،والسيد نيل كرومتون – السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية، والسيد سيف الدين أوشر – القنصل البريطاني، بالإضافة إلى الوفد المرافق لهم، وذلكلبحث سبل التعاون والمصالح المشتركة واستكشاف الفرص الاستثمارية.

وتعليقاً على الزيارة، صرح وليد خالد فطاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا:” لقد تشرّفنـا باستقبال الوفد البريطاني في مقر مجموعة صافولا، وكان لقاءً مثمراً، جرى خلاله استعراض سبل التعاون والفرص الاستثمارية في المملكة وقطاع الأغذية والتجزئة. كما اطلع الوفد على رؤية مجموعة صافولا وخططها التوسعية ومشاريعها الاستثمارية”.

وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة، انطلاقاً من موقع مجموعة صافولا ودورها الرائد كشركة سعودية استثمارية قابضة، حيثتتمتع بقدرات استثمارية قوية، وتمتلك محفظة فريدة تضم أكبر الأصول والعلامات التجارية في قطاعات غذائية متنوعة تشمل الانتاج، والتسويق والتوزيع، والبيع بالتجزئة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستثمر مجموعة صافولا، والتي تأسست عام 1979م، في قطاعي الأغذية والتجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تدير المجموعة عبر شركة صافولا للأغذية والتي تنتج منتجات ذات حصة سوقية رائدة في زيوت الطعام والسكر والمعكرونة منتشرة في 50 دولة حول العالم. وتملك المجموعة استثمارات في قطاع التجزئة أبرزها سلسلة متاجر (بنده) والتي تدير 205 متجر في أكثر من 42 مدينة بأنحاء السعودية ومصر. كما تملك أيضاً حصة 34.52% من شركة منتجات الألبان (المراعي)، وحصة 51% من شركة الكبير للأغذية المجمدة. وتعتبر صافولا أكبر مساهم في شركة هرفي للخدمات الغذائية بحصة 49%، ولديها نحو 400 منفذ بيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى