منوعات

مجموعة صافولا تنضم إلى المبادرة العالمية The Valuable 500

انضمت مجموعة صافولا- احدى الشركات الاستثمارية الإستراتيجية القابضة والرائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،الى المبادرة العالمية The Valuable 500، وهو أكبر مجتمع للرؤساء التنفيذيين العالميين الملتزمين بضمالأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل. وتتناغم هذه الخطوة مع التزام مجموعة صافولا في تعزيز شمل الأشخاص ذوي الإعاقةاستراتيجياً عبر قطاعات أعمالها المتعددة، باعتباره محرك مؤثرللتغييرالاجتماعي.وتعمل مجموعة صافولا علىإدراج قضايا الإعاقةفي أجندة أعمالها، وفي إطار أولوياتها الاستراتيجيةمن خلال إطلاق المبادرات الداعمة لهذا التوجه.

وحققت مبادرةThe Valuable 500 التي جرى إطلاقها خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في يناير 2019، هدفها الأولي المتمثل في إقناع 500 منظمة متعددة الجنسيات بالالتزام العام بضمالأشخاص ذوي الإعاقة في مؤسساتهم، ما أدى إلى إطلاق حركة عالمية تاريخية لعصرٍ جديد من التنوع في الأعمال التجارية. ولقد انضمتمن المملكة العربية السعودية شركتان إلى المبادرةإحداهما مجموعة صافولا، بينما شاركت 40 شركة من منطقة الشرق الأوسط.

وقال الأستاذ/ وليد فطاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا:” يُشكل انضمام المجموعة إلى مبادرة The Valuable 500، دلالة بارزة على التزام مجموعة صافولا بتحقيق المساواة في مكان العمل وجهودها المتواصلة لتعزيز تنوع القوى العاملة وتوفير فرص متكافئة وبيئة عمل ملائمة، حيث صُنّفت مجموعة صافولا ضمن الشركات المعتمدة كأفضل بيئة عمل في المملكة للعام 2021، مستكملة بذلك مسيرتها بتحقيق هدفها أن تصبح الخيار الأول للتوظيف، وتوفير مكان عمل إيجابي ومتنوع وجذاب لجميع الموظفين”.

الجدير بالذكر أن مجموعة صافولا حاصلة على شهادة مواءمة وشهادات اعتماد في الوصول الشامل في شركاتها المختلفة ويعمل بها أكثر من 300 موظف وموظفة من ذوي الإعاقة. وقد طورت المجموعة عدة برامج داعمة لهم كبرنامج مكين لتدريب وتوظيف ذوي الإعاقة والذي من أهدافه نشرثقافة طرق التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل كما اطلقت مبادرة مجتمعية تتمثل في تصميم وادارة بوابة مكين لتوظيف ذوي الإعاقة والتي تجمع شركات القطاع الخاص وطالبي العمل من ذوي الاعاقة في منصة واحدة.

وتستثمر مجموعة صافولا، والتي تأسست عام 1979م، في قطاعي الأغذية والتجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تدير المجموعة عبر شركة صافولا للأغذية والتي تنتج منتجات ذات حصة سوقية رائدة في زيوت الطعام والسكر والمعكرونة منتشرة في 50 دولة حول العالم. وتملك المجموعة استثمارات في قطاع التجزئة أبرزها سلسلة متاجر (بنده) والتي تدير 205 متجر في أكثر من 42 مدينة بأنحاء السعودية ومصر. كما تملك أيضاً حصة 34.52% من شركة منتجات الألبان (المراعي)، وحصة 51% من شركة الكبير للأغذية المجمدة. وتعتبر صافولا أكبر مساهم في شركة هرفي للخدمات الغذائية بحصة 49%، ولديها نحو 400 منفذ بيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى