المحلية

اختتام مبادرة “دمك حياة” بما يزيد عن 12 ألف مستفيد

اختتمت مؤسسة الديوانية للعمل التطوعي الوقفية مبادرة (دمك حياة) المقامة بالتعاون مع تطبيق وتين ومؤسسة مساندة لأعمال التطوع، إذ سعت (الديوانية) مع شركائها إلى زيادة التثقيف المجتمعي بأهمية التبرع تطوعًا وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم واستمرت المبادرة لمدة عشرة أيام في ٢٢١ بنك دم من مختلف مدن ومحافظات المملكة.

على ضوء ذلك أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الديوانية للعمل التطوعي الوقفية المهندس عبدالله الرفاعي أن “دمك حياة” تهدف إلى دعم مراكز التبرع بالدم التابعة إلى وزارة الصحة وتشجيع أفراد المجتمع للتبرع وتحسين تجربة المتبرعين بشكل مستمر ودائم، مضيفًا أنه بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات ١٢٥٠٠ بنسبة رضا تفوق الـ ٩٦٪؜ وبقيمة اقتصادية تصل إلى ٣١٠٠٠٠ ريال سعودي.

من جانبه أشار مدير المبادرة بالمنطقة الشرقية عبدالله القحطاني إلى أهمية إقامة مبادرات نوعية مستدامة تجعل العالم ينبض بالحياة والعطاء مثل مبادرة (دمك حياة) التي بتفعيلها جُنيت عوائد صحية وأخرى مجتمعية قيمية تعزز مفهوم التبرع وتثقف الأفراد حياله وتُسهم بشكلٍ بالغ بإنقاذ الأرواح وتحسين صحتهم.

بدوره أوضح نائب مدير المبادرة بالمنطقة الشرقية عبدالمحسن الحدادي أن (دمك حياة) لاقت إقبالًا واسعًا لدى الجمهور في كافة المناطق لا سيما الشرقية، مفيدًا أن ذلك ينم عن وعيهم بدورهم الإنساني والمجتمعي ويُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى