منوعات

ذا فوريستر ويف» للأبحاث تصنّف تريند مايكرو كشركة رائدة في أمن البريد الإلكتروني للشركات

أعلنت تريند مايكرو إنكوربوريتد (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TYO: 4704 وفي بورصة تورنتو تحت الرمز: TSE: 4704)، الشركة البارزة في مجال الأمن السيبراني عن حصولها على لقب “شركة رائدة” في أمن البريد الإلكتروني للشركات، وذلك في التقرير المعنون “أمن البريد الإلكتروني للشركات في الربع الثاني من 2021″، والصادر عن مؤسسة الأبحاث المستقلة “ذا فوريستر ويف”. وحازت الشركة على مركزين متقدمين في فئتين من أصل ثلاث تم تقييمها، حيث حصلت على ثاني أعلى تقييم في فئة الخدمات الحالية فيما حصدت التقييم الأعلى في فئة الاستراتيجية.

وأشاد التقرير بحلول أمن البريد الإلكتروني التي تقدمها تريند مايكرو والتي تم تقييمها بأنها “متقدمة ومتكاملة” وجاء فيه أن تريند مايكرو يجب أن تشكل “وجهة للشركات الباحثة عن حلول أمنية للبريد الإلكتروني تتضمن دمجاً قوياً للنقاط الطرفية (بالنظر إلى قدرات تريند مايكرو في مجالات النقاط الطرفية المحمية Trend Micro-protected endpoints والاستجابة للأحداث incident response).

وحول الحلول الأمنية للبريد الإلكتروني التي تقدمها تريند مايكرو علق الدكتور معتز بن علي نائب الرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: “يحتل البريد الإلكتروني أهمية كبيرة في عالم الأعمال بوصفه وسيلة التواصل الأكثر استخداماً من الشركات، ومع التحول نحو العمل عن بعد تزايدت معدلات استخدامه، في هذا الإطار فإن الحلول الأمنية الخاصة بأمن البريد الإلكتروني تعد محورية ضمن الخدمات التي نقدمها”.

وأضاف بن علي قائلاً :” كان البريد الإلكتروني مصدراً لـ 91% من الهجمات التي حجبتها حلول تريند مايكرو خلال عام 2020 فقط مما يضاعف من أهمية استمرار جهودنا للابتكار والاستثمار في مجال أمن البريد الإلكتروني لتوفير حماية أفضل للشركات في الإقليم والعالم”.

وحصدت تريند مايكرو التقييم الأعلى (5\5) لـ 11 معياراً ضمن تقرير شركة فورستر للأبحاث تمثلت بصورة رئيسية في خيارات النشر، والاستجابة للأحداث، ودعم العملاء ونجاح خدمة العملاء، واستراتيجية المنتج، وقاعدة التثبيت، وغيرها.

علاوة على ذلك، حازت تريند مايكرو على التقييم الأعلى في فئة الاستراتيجية متقدمة على 15 شركة أخرى شملها التقرير. ويأتي ذلك في سياق إيمان الشركة بقدرتها على خدمة عملائها عبر تمكينهم من الاستجابة لديناميكيات مشهد التهديدات الأمنية والتعامل مع التحديات الجديدة والمتقدمة في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، حصدت الشركة ثاني أعلى تقييم في فئة الخدمات الحالية ما يسلط الضوء على مجموعة الخدمات المتكاملة التي تقدمها الشركة لعملائها.

وفي إطار الملف التعريفي الذي وضعته شركة فورستر للأبحاث حول تريند مايكرو وُصفت الشركة بأنها تقدم “مجموعة متكاملة من الحلول الأمنية التي تشمل الشبكات والسحابة والنقاط الطرفية. على سبيل المثال يقدم حل Apex Central من تريند مايكرو مراقبة مركزية للنقاط الطرفية والبريد الإلكتروني التابع للشركات وغيرها. كما يعتبر أمن البريد الإلكتروني جزءاً من استراتيجية تريند مايكرو Vision One XDR والتي تجمع بين الكشف عن التهديدات المتعلقة بالنقاط الطرفية والشبكات والبريد الإلكتروني والاستجابة لها”.

وتتبنى تريند مايكرو نهجاً متعدد الطبقات لأمن البريد الإلكتروني لتوفير الحماية ضد هجمات التصيد الاحتيالي البسيطة والبريد الإلكتروني العشوائي بالإضافة إلى الهجمات المستهدفة المتقدمة عن طريق استخدام التعلم الآلي ما قبل التنفيذ، والتحليل الكلي، واكتشاف عمليات استغلال الثغرات الأمنية، والتحليل الديناميكي للملفات والروابط. وعلى صعيد التطبيقات السحابية توظف تريند مايكرو قدرات DNA فريدة من نوعها مدعومة بالذكاء الاصطناعي بهدف التقاط هجمات اختراق البريد الإلكتروني للشركات، بالإضافة إلى تقنية رؤية الكمبيوتر للتعرف على روابط التصيد الاحتيالي وإيقافها.

ومن الجدير بالذكر بأن أمن البريد الإلكتروني يعد ركيزة أساسية ضمن الحلول الأمنية التي تقدمها منصة تريند مايكرو للأمن السيبراني وتقع منصة Trend Micro Vision One في قلب هذه الحلول من خلال توفيرها لكل من الرؤية الشاملة بالإضافة إلى حل XDR لضمان كشف أسرع عن الهجمات علاوة على استخدام أدوات القياس عن بعد ضمن أمن البريد الإلكتروني فضلاً عن مكونات المنصة الأخرى والتي تشمل النقاط الطرفية والخوادم وأعباء العمل السحابية والشبكات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى