منوعات

بدء استقبال طلبات الترشّح لنسخة إكسبو 2020 دبي لجائزة بي آي إي – كوزموس

أعلن المكتب الدولي للمعارض عن بدء قبول طلبات الترشيح لنسخة إكسبو 2020 دبي من جائزة بي آي إي – كوزموس للمشاريع غير الربحية التي تتجاوب مع شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”. حيث تهدف الجائزة للترويج للمشاريع غير الربحية التي يقدمها الأفراد والمؤسسات والتي تجسد الأهداف الأساسية للشعار العام لإكسبو 2020 دبي وموضوعاته الفرعية المتمثلة في الفرص والتنقل والإستدامة.

ويمكن لأصحاب المشاريع التي تحقق شروط الجائزة تقديم طلبات الترشيح من خلال ملء إستمارة الترشّح باللغتين الإنجليزية أو الفرنسية قبل تاريخ 31 أغسطس 2021، علماً بأنه سيتاح لأصحاب المشاريع التي سيتم ترشيحها تقديم أعمالهم وإنجازاتهم خلال إكسبو 2020، على أن يتم اختيار المشروع الفائز من قبل لجنة تحكيم دولية، ليتم الإعلان عنه في 30 مارس 2022. وسيحظى المشروع الفائز بتبرع مادي تبلغ قيمته 20,000 يورو.

وتعد جائزة بي آي إي – كوزموس نتاج تعاونٍ مشترك بين المكتب الدولي للمعارض Bureau International des Expositions (BIE) ومؤسسة إكسبو 90 اليابانية، بهدف الاحتفاء بذكرى إكسبو 1990 أوساكا وشعاره “التعايش المتناغم بين الطبيعة والبشر”. وتم تقديم هذه الجائزة في كافة معارض إكسبو الدولية وإكسبو المتخصصة منذ عام 2008، وذلك بهدف تسليط الضوء ودعم المشاريع التي تروّج لشعار إكسبو والقيم الجوهرية لمؤسسة إكسبو 90 .

وخلال إكسبو 2015 ميلان، الذي تم تنظيمه تحت شعار “تغذية الكوكب:طاقة للحياة”، ذهبت جائزة بي آي إي – كوزموس لمشروع “نظام غذائي مفيد ومستقبل مستدام لأطفال هاييتي” الذي قدمته منظمة سيسال غير الحكومية. بينما ذهبت الجائزة خلال إكسبو 2017 آستانة المتخصص، والذي أقيم تحت شعار “طاقة المستقبل”، إلى جامعة ليسوتو الوطنية، لمبادرتها الهادفة إلى تصميم وبناء ألواح شمسية منخفضة التكاليف.

من الأول من أكتوبر 2021 إلى الحادي والثلاثين من مارس 2022، يرحب إكسبو 2020 دبي، أول إكسبو دولي يتم تنظيمه في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بزواره من جميع أنحاء العالم، ليساهموا في صنع عالم جديد، حيث يجمع 191 دولة في مكان واحد لإعادة تشكيل المستقبل. ومن خلال شعاره “تواصل العقول وصنع المستقبل”، الذي يركّز على ثلاثة مواضيع رئيسية؛ الفرص والتنقل والاستدامة، سيكون إكسبو 2020 الحدث العالمي الأكثر تأثيرا لاحتضان الابتكار والأفكار الجديدة الملهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى