المحلية

محمد بن سلمان يواصل تصدّره تصويت “التايم” متفوقاً على “ترامب” و”بوتين”

واصل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ تصدُّره استفتاء مجلة “التايم” الأمريكية، عن الشخصية الأكثر تأثيراً في العام، متفوقاً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ وذلك ضمن قائمة تضم 33 شخصية؛ منهم زعماء دول ومشاهير وشخصيات سياسية من بلدان عدة؛ حيث كان العربي الوحيد في القائمة هو ولي العهد وحصل حتى وقت إعداد الخبر، اليوم السبت، على 21 % من الأصوات، تلته حملة me too بنسبة 6 %، ثم دونالد ترامب 5 %، ثم رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو 5 %، أيضاً جاءت هيلاري كلينتون بـ 4 % من الأصوات ومثلها بوتين.

وقائمة استفتاء المجلة الأمريكية؛ الذي يعد الأشهر في العالم، ضمّت عدداً من زعماء الدول، وهم: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ ورئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون؛ والرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ والرئيس الصيني شي جين بينج؛ وجاستن ترودو؛ رئيس وزراء كندا، وإيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي.

​ووفق “سبوتنيك” جاء في القائمة أيضاً “حالمون”، وهم المهاجرون الذين يشملهم برنامج حماية يحمل الاسم نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكذلك حملة “me too” “وأنا أيضاً”، التي انتشرت في الأوساط المختلفة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي؛ للكشف عن التعرُّض لاعتداءات جنسية.

وتختار “التايم”، “شخصية العام” منذ عام 1927، وتعرّفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر في الأخبار خلال الـ 12 شهراً الماضية.. وينتهي تصويت القرّاء في 3 ديسمبر، في حين يتم إعلان الفائز في يوم 6 من الشهر نفسه.

وفاز الرئيس ترامب؛ في العام الماضي، بلقب شخصية العام، بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.. وفي العام قبل الماضي، فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

التصويت ونتائج الاستفتاء من هنا:

http://time.com/5027387/time-person-year-2017-poll-results/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى