المحلية

ورشة عمل لإعداد خطة «مهرجان صفري بيشة 2021»

أقامت اللجنة التنفيذية لمهرجان صفري بيشة 2021, ورشة عمل للإعداد والتخطيط لخطة فعاليات المهرجان ، بحضور محافظ بيشة المكلف المشرف العام على المهرجان «سعيد بن ناصر الطلوق», وأعضاء اللجنة العليا بالمهرجان ورؤساء اللجان الفرعية وفرق العمل وعدد من المزارعين والإعلاميين والإعلاميات.

وعد محافظ بيشة مهرجان «صفري بيشة 2021», من المهرجانات الفاعلة التي تحظى باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، مشيراً إلى أن المهرجان أسهم في إحداث نقلة في النسخ السابقة لمنتج الصفري حتى أصبح حدثاً اقتصاديا هاما وميزة نسبية للمحافظة .

وأبان المحافظ أن النجاحات السابقة لمهرجان «صفري بيشة» تدفع لوضع برنامج متنوع وفعاليات متطورة تساهم في رفع مستوى الجودة بالمهرجان.

بعد ذلك تولى أمين اللجنة العليا ورئيس المركز الإعلامي للمهرجان «قباس الفهد» إدارة فعاليات وجلسات ورشة العمل، حيث استعرض مدير مكتب البيئة في بيشة المهندس «مريح الشهراني» إحصائيات المهرجان في النسخ السابقة مع الخدمات المقدمة من مكتب البيئة في المهرجان .

ثم تناول مشرف إعداد الخطة التنفيذية للمهرجان الدكتور «سعد الرمثي» من جامعة بيشة آلية بناء الخطة التنفيذية للمهرجان مع استعراض عدد من أوراق العمل التي تساهم في تشكيل اللجان الفرعية ومهام كل لجنة إضافة لصياغة رسالة ورؤية وأهداف المهرجان، مع عرض بعض الآراء في الاستطلاع الذي شارك فيه جميع فئات المجتمع، و أبرز ما جاء فيه من أفكار وملاحظات شملت “التسويق الإلكتروني، تنمية مهارات المزارعين والمتسوقين، ونقاط القوة بالاستفادة من تجارب مهرجانات التمور المحلية والدولية لتسهيل وصول المنتج للأسواق الإقليمية والدولية” .

بعد ذلك تحدث رئيس غرفة بيشة «صالح الوتيد» عن دعم المهرجان للجانب الاقتصادي بالمحافظة، ثم أوضح أمين عام الغرفة الدكتور «عبدالرحمن المعاوي» دور اللجنة الزراعية بالغرفة في تنظيم ميدان السوق، تلاها عرض لتجهيزات السوق والبنية التنظيمية لتطوير مقر المهرجان قدمها رئيس قسم المشاريع ببلدية بيشة المهندس «حزام الشهراني»، ثم استعرض المشرف التاريخي «هادي الحارثي» نبذة عن موقع بيشة التاريخي والاقتصادي والجغرافي.

فيما أوضح كلٌ من «نواف آل جبل» مدير المكتبة العامة و«ناصر الرمثي» من فرع جمعية الثقافة والفنون فعاليات المجالين الثقافي والفني في المهرجان، ثم تحدث عضو مجلس إدارة غرفة بيشة «سعيد آل كدسة» عن دور لجنة العلاقات واستقبال الوفود والبرامج المقدمة لهم، ثم استعرض مدير تعليم بيشة «خالد الغامدي» دور إدارة التعليم في دعم المهرجان في اللجان العلمية والتقنية، مشيدا بجهود الجميع في تحقيق رؤية ورسالة المهرجان، بعد ذلك فُتح المجال لمداخلات المزارعين والإعلاميين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى