منوعات

شركة”MUMZWORD” توقّع اتفاقية مع “مجموعة تمر” لتوسيع منتجاتها ونطاقها إقليمياً

أعلنت شركة “MUMZWORD”، أكبر منصة للتجارة الإلكترونية لمستلزمات الأمهات والرضع والأطفال في الشرق الأوسط، عن توقيع اتفاقية بيع وشراء مع مجموعة “تمـر” السعودية الإقليمية، مقابل استحواذ الأخيرة على شركة “MUMZWORD” بنسبة 100٪.
وتهدف الاتفاقية إلى توسيع المبيعات والمنتجات ونطاق السوق المستهدف لشركة “MUMZWORD” التي تعتبر رائدة في مجال تجارتها ضمن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بالكامل ودول المشرق العربي. وتتميّز “MUMZWORD” بكونها أول شركة للتجارة الإلكترونية تقودها النساء في المنطقة، تقودها امرأتان رائدتي أعمال في مجال التجارة على الصعيد المحلي والإقليمي، وحققن نجاحاً فريداً وكانوا مثالاً ملهما لنجاح المرأة وتفوّقها.

وقالت منى عطايا الرئيسة التنفيذية لشركة “MUMZWORD”: “يسعدنا الانضمام إلى مجموعة “تمر”، لدينا أكبر شركة للتجارة الإلكترونية تقودها النساء في الشرق الأوسط، وسجلنا نموًا بمعدل 10 أضعاف خلال السنوات الخمس الماضية، وهذه مجرد البداية بالنسبة لنا”، مضيفة “نحن في وضع أفضل من أي وقت مضى لتسريع النمو ودفع التوسع الجغرافي على نطاق أوسع ومواصلة بناء بصمة تقنية تخدم العملاء بالتعاون مع مجموعة “تمر” بالأخذ بعين الاعتبار حجمها وسمعتها الإقليمية المرموقة”.

من جهته أعرب السيد أيمن تمر رئيس مجلس إدارة مجموعة “تمر” عن رغبتنا واهتمامنا لتوقيع الاتفاقية، وقال: ” يسرنا الإعلان عن استحواذنا على “MUMZWORD”، وتتزامن هذه الصفقة مع الذكرى السنوية المائة لتأسيس المجموعة كأكبر موزع لمستلزمات الرعاية الصحية في المنطقة ومن الشركات الرائدة في السلع الاستهلاكية والخدمات اللوجستية والعناية بالجمال؛ مؤكداً أن شركة “MUMZWORD” نقطة انطلاق نحو “تمر الرقمية”، وهو هدف طموح للغاية نعتزم بناءه لخدمة الوطن، والعمل من خلاله على تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

وتتميز MUMZWORLD بانضمام أكثر من 2,5 مليون من الأمهات، وهي الشريك المفضل لنحو 5,500 علامة تجارية عالمية وإقليمية، بمنتجات تصل إلى 250 ألف منتج، إضافة إلى توزيع خاص وحصري لأكثر من 15 ألف منتج دولي رائد، وهي منصة للعلامات التجارية العالمية الراغبة في الاستفادة من المستهلك بالمنطقة.

مكاسب متبادلة ومدروسة
تأتي الاتفاقية بعد عشر سنوات من النمو السريع لشركة “MUMZWORD”، التي تأسست أواخر عام 2011 على يد رائدات أعمال نساء، هنّ: الرئيسة التنفيذية منى عطايا، والمديرة التنفيذية لينا خليل، اللتين نجحتا بكفاءة ووقت قياسي في بناء تجارتهن الإلكترونية.
وتحقق الاتفاقية مكاسب كبيرة، خاصة وأن “MUMZWORD” أول شركة تجارة إلكترونية محلية تم الاستحواذ عليها من قبل عملاق إقليمي “مجموعة تمر” في المملكة العربية السعودية، ما يعني أن ” MUMZWORD” مهيأة حالياً لتوسيع نطاق سوقها.

جاء اختيار “MUMZWORD” لشراكتها مع مجموعة تمر اختياراً مدروساً، لأنه سيفتح لها المجال بمواصلة النمو في الأسواق الإقليمية الرئيسية وتوسيع بصمتها وقنواتها الرقمية عبر الاستفادة من نقاط القوة للمجموعة في المنطقة.
تؤكد الاتفاقية قوة العلامة التجارية التي تحظى بها شركة “MUMZWORD” في الشرق الأوسط، واندماجها مع حاجات المجتمع المحلي مما سيوفر في المستقبل نجاحاً سريعاً وسلاسة في توريد المنتجات.

هذا وتحتفل شركة “MUMZWORD” خلال الفترة الحالية، بالذكرى العاشرة لتأسيسها، والتي تتصادف مع احتفال مجموعة “تمر” بالذكرى المئوية لتأسيسها أيضاً، حيث تعتبر المجموعة أكبر موزع لمستلزمات الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة في المملكة العربية السعودية، مع نشاطها في مجالات العناية بالجمال والسلع الاستهلاكية والخدمات اللوجستية وهو ما تحتاجه “MUMZWORD” لمزيد من النجاح.

مزيج الرقمنة والتوسع الجغرافي
ستشكل الاتفاقية مزيجاً مثالياً بين الطرفين، يجمع قوة العلامة التجارية والتكنولوجيا وقاعدة العملاء، حيث سيتم تطبيق أجندة طموحة في التحول الرقمي، وتوسيع النطاق الجغرافي للخدمات، إلى جانب الاستدامة وتعزيز التأثير الاجتماعي، فكلا الطرفين لهما دور مكمل للآخر؛ فمجموعة “تمر” هي المهيمنة في مجال الأعمال التجارية بين الشركات والخدمات اللوجستية، بينما تعتبر “MUMZWORD” رائدة السوق في مجال الأعمال التجارية بين الشركات والمؤسسات.

وستحتفظ شركة “MUMZWORD” بدرجة عالية من الاستقلالية بما في ذلك الاحتفاظ بفريق إدارتها وعلامتها التجارية، بينما ستعمل مجموعة “تمر” على تعزيز الوضع المالي لـ “MUMZWORD”، والمساعدة في إضفاء الطابع المؤسسي على الأعمال التجارية.

يعتبر سوق سلع الأمهات والرضّع والأطفال في الشرق الأوسط سوقاً ضخماً، تبلغ قيمته أكثر من 10 مليارات دولار، ومع تفشي جائحة “كوفيد-19″، وتطور تقنيات الإنترنت، ومعدلات المواليد المرتفعة في المنطقة وأعداد فئة الشباب، تضاعفت عمليات التسوق عبر الانترنت، مما ساهم في نمو شركات التجارة الإلكترونية مثل “MUMZWORD”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى