المحلية

القيمة المضافة ورؤية المملكة 2030 على طاولة النقاش بكليات الشرق العربي.

نظمت كليات الشرق العربي للدراسات العليا أمس الأول ملتقى حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية والقيادة الخادمة مدخل لتحقيق رؤية 2030 بحضورأساتذة الجامعات والمختصين والطلاب والطالبات.
وأكد عميد الكليات الدكتور سعيد بن تركي المله على أهمية هذا الملتقى الذي يأتي في إطار اهتمام الكليات بإيضاح كافة الجوانب التي تهم المجتمع.. وبين المله حرص الكليات على تنظيم الفعاليات واللقاءات العلمية وتعزيز التواصل مع كافة الجهات الحكومية والجامعات.
وخلال الملتقى تناولت محاضرة علمية آلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة قدمها كل من الدكتور جمال عزيبي المشرف على قسم المحاسبـة بكليـات الشرق العربي للدراسات العليا والـدكتور أيمن عجينة عضـو هيئة التدريس بالقسم؛ كما تم استعراض أنواع الضرائب وأهميتها في تعزيز ميزانيات الدول وخصائص الضريبة على القيمة المضافة و تم إيضاح الفرق بين الضريبة على القيمة المضافة والضريبة على المبيعات والدول التي تطبق هذه الضريبة إلى جانب العديد من المحاور الأخرى المهمة في هذا المجال.
من جانبه تحدث الأستاذ الدكتور أحمد عجوة المشرف على قسم إدارة الأعمال في المحاضرة الثانية عن الاتجاهات الحديثة في القيادة وأهم خصائص القيادة الخادمة ومحاورها الرئيسية، كما تطــرق لاستراتيجية التخطيط المستمر ودوره في تحقيق رؤية المملكة2030م .. وفي ختام الملتقى تم الاستماع إلى آراء ومداخلات الحضور والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتم توزيع شهادات للحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى