منوعات

من هي “مَرجان فريدوني” الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر ؟

تشغل مَرجان فريدوني منصب الرئيس التنفيذي لتجربةزائر إكسبو 2020 دبي، وتتمثل مهام منصبها في الإشراف على التطوير والعمليات لأجنحة الموضوعات ومعروضاتها التفاعلية بما يجسّد الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 “تواصل العقول وصنع المستقبل” والموضوعات الفرعية الثلاثة “الفرص والتنقل والاستدامة”.

وتشمل مهام منصبها أيضا الإشراف على برنامج إكسبو للمدارس، الذي يتضمن مبادرات تفاعلية تستهدف مجتمع المدارس إلى جانب وضع خطة تشغيل تضمن تنظيم زيارات آمنة وذات محتوى تعليمي غني للتلاميذ أثناء الحدث الاستثنائي.

وسبق لمَرجان الإشراف على تطوير استراتيجية برنامج إكسبو 2020 دبي للإرث. ويشمل هذا مدينة “دستركت 2020” التي سترى النور في موقع إكسبو بعد ختام فعالياته، وهي مجتمع مستدام ومتطور ونابض بالحياة، صُمِّمبهدف جعل البشر أكثر سعادة.

وفي يونيو 2020، أُسندت إليها أيضا مهمة الإشراف على إدارة الموارد البشرية في إكسبو 2020.

أما قبل التحاقها بفريق إكسبو 2020 دبي في عام 2014، فكانت مَرجان تشغل منصب مديرإدارة استراتيجية المشروعات لدى دبي القابضة، وهي شركة استثمارات متنوعة عالمية شبه حكومية. وكانت مهامها في ذلك المنصب تشمل إعداد استراتيجيات الشركات في عدة قطاعات، مثل الرعاية الصحية والتطوير العقاري، إلى جانب متابعة تنفيذ تلك الاستراتيجيات. وفي مرحلة سابقةفي مسيرتها المهنية، عملت مَرجان في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، وكان عملها يتركز على الأبحاث والتخطيط في مجال الرعاية الصحية.

تحمل مَرجان درجة البكالوريوس في علم وظائف الأعضاء البشرية، ودرجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة بوسطن.

وفي عام 2018، اختارها موقع أرابيان بيزنس ضمن الشخصيات النسائية الخمسين الأكثر تأثيرا في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى