منوعات

من هو “أحمد الخطيب” الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري ؟

يشغل أحمد الخطيب منصب الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي، حيث يتولى مسؤولية عملياتالتطوير والإدارة والتسليم للمخطط الرئيسي لموقع الحدث الدولي وجميع المرافق الداعمة وخدمات البنية التحتية والطرق والشبكات والنقل. تشمل مهامه أيضا إدارة ممارسات الاستدامة في الموقع، والتنسيق مع الجهات الحكومية والأطراف المعنية الرئيسية بشأن التصميم النهائي وتنفيذ المخطط الرئيسي للموقع.

وتشمل أبرز مسؤولياته الأخرى برنامج الفنون المرئية، إلى جانب عقارات دستركت 2020، المدينة المبتكَرة التي ستمثل إرث إكسبو 2020 دبي، وتعيد توظيف أكثر من 80 بالمئة من منشآت الحدث الدولي.

ويرتكز المخطط الرئيسي لموقع إكسبو 2020 دبي على شعاره الرئيسي “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وموضوعاته الفرعية الثلاثة “الفرص” و”التنقل” و”الاستدامة”، حيث سيضم الموقع منطقة مخصصة لكلٍ من الموضوعات الفرعية.

انضم أحمد إلى فريق إكسبـو 2020 دبي في عام 2015، بعد أن مارس دورا أساسيا في عملية تطوير المخطط الرئيسي لموقع إكسبو 2020 دبي أثناء تقديم ملف دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة الحدث الدولي في دبي.

يمتلك أحمد خبرة واسعة تمتد لأكثر من 15 عاما في مجال تطوير وتسليم المشروعات العقارية والمرافق الخدمية والبنية التحتية، كان قد اكتسبها عبر عمله مع العديد من الجهات والمؤسسات المرموقة، مثل مركز دبي التجاري العالمي، ودبي القابضة، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي وبلدية دبي.

ساهم أحمد في تسليم العديد من المشروعات الرئيسية في دبي، بما في ذلك مشروع نفق مطار دبي الدولي، والطرق والجسور في جزيرة نخلة جميرا، والبنية التحتية للمرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية، وقاعات المعارض في مركز دبي التجاري العالمي، والمرحلة الأولى من تطوير منطقة مركز دبي التجاري المتعددة الاستخدامات.

يحمل أحمد درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الولايات المتحدة، إضافة إلى شهادة اختصاص بمجال الإدارة من كلية لندن للأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى