رياضة

فوز عريض لألمانيا علي البرتغال برباعية في اليورو

حقق المنتخب الألماني فوزا كبيرا علي البرتغال برباعية في القمة التي احتضنها ملعب أليانز أرينا، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.
بدأت ألمانيا المباراة بقوة بافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر جوسينس، قبل أن يتم إلغاءه بداعي التسلل على جنابري الذي اشترك في الهجمة.

وسيطرت ألمانيا على الدقائق الأولى، وحاولت ترجمة تلك السيطرة إلى هدف مبكر بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة عبر هافيرتز، تألق باتريسيو في التصدي لها.

ومهد بعدها كيميتش كرة بالرأس لمولر في الدقيقة 12، ليسدد الأخير كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها باتريسيو.

وعلى عكس سير اللعب، افتتحت البرتغال التسجيل في الدقيقة 15، وذلك من هجمة مرتدة سريعة بدأها رونالدو بإبعاد عرضية من ركلة ركنية لألمانيا لتصل إلى بيرناردو الذي انطلق من قبل وسط الملعب، مرسلًا بينية مميزة لجوتا داخل منطقة الجزاء الذي انفرد بنوير، مفضلًا التمرير إلى رونالدو إلى جواره الذي سجل بسهولة في الشباك الخالية.

وحاولت ألمانيا الرد سريعًا في الدقيقة 18، بتسديدة أرضية قوية من جوسينس من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ذهبت في أحضان باتريسيو.

وعادت البرتغال لتشكيل الخطورة في الدقيقة 28، بعدما ارتقى جوتا لعرضية من مخالفة، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وعدلت ألمانيا النتيجة في الدقيقة 35، وذلك بعدما أرسل جوسينس عرضية على الطائر من الجانب الأيسر، حاول دياز إبعادها إلا أنه سدد بالخطأ في مرماه.

وسرعان ما أضافت ألمانيا الهدف الثاني في الدقيقة 39، بعدما حاول جوريرو إبعاد كرة عرضية من كيميتش، إلا أنه سدد بالخطأ في مرماه هو الآخر.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، تلاعب جنابري ببيبي وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها باتريسيو، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا (2-1).

وقتلت ألمانيا المباراة مبكرًا في الشوط الثاني بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 51، بعدما أرسل جوسينس عرضية أرضية لهافيرتز الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء، الذي سجل بسهولة في الشباك.

وحاولت البرتغال العودة في نتيجة في المباراة في الدقيقة 54، بمخالفة نفذها رونالدو مسددًا كرة قوية علت العارضة.

وتواصل مهرجان الأهداف الألماني بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 60، بعدما أرسل كيميتش عرضية من الجانب الأيمن، ارتقى لها جوسينس مسددًا رأسية سكنت الشباك.

وقلصت البرتغال الفارق في الدقيقة 67، بعدما تاربع رونالدو عرضية من مخالفة، مرسلًا عرضية على خط المرمى لجوتا الذي سجلها بسهولة في الشباك.

وارتفعت معنويات البرتغال، بعدها بعدما أطلق سانشيز صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 79، اصطدمت بالقائم.

ومن هجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة إلى جوريتسكا الذي سدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 83، علت العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا (4-2).
وبتلك النتيجة رفعت ألمانيا رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 3 نقاط أيضًا، ولكن في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى