مال واعمال

شركة نقل وتقنيات المياه توقّع اتفاقية للتفاهم مع شركة ABB العالمية

وقّعت شركة نقل وتقنيات المياه اليوم مذكرة تفاهم مع شركة ABB العالمية، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص الحكومي وبيوت الخبرة وشركات الطاقة العالمية.
وقّع الاتفاقية من جانب شركة نقل وتقنيات المياه الرئيس التنفيذي المكلّف المهندس خالد بن محمد الحبيب، ومن جانب شركة ABB مديرها العام في المملكة المهندس محمد الموسى.
وتركّز هذه الاتفاقية على تحقيق أعلى درجات الاستفادة وتبادل الخبرات ونقل المعرفة في مجال الطاقة، والطاقة النظيفة لتحسين وتطوير العمليات التشغيلية ورفع كفاءة الأنظمة والأصول الكهربائية، من خلال تطوير وربط البرمجيات بتقنيات الشركة في الأنظمة الكهربائية والروبوتات والأتمتة وتقنيات الحركة، بالإضافة إلى إنشاء حاضنة لتطوير الأفكار الذكية، وتبني أفكار المختصين واختصار عملية إنتاج مثل هذه الأفكار التي تهدف إلى توسيع نطاق استخدام الطاقة النظيفة وتقليل التكاليف.
يذكر أن شركة نقل وتقنيات المياه تعود ملكيتها لحكومة المملكة وهي إحدى نتائج برنامج التخصيص في قطاع المياه بهدف الحفاظ على التميّز التشغيلي ورفع الكفاءة وتقليل التكاليف، وتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.
وتعمل الشركة على أسس تجارية لتتولّى إدارة وتشغيل وصيانة أنظمة نقل وإسناد وتخزين المياه على مستوى المملكة، إلى جانب ابتكار حلول جديدة في مجال تقنيات وأبحاث المياه، في واحدة من أهم خطوات التحوّل التي يشهدها قطاع المياه لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى