منوعات

“دور للضيافة” تستعرض أحدث توسعاتها وخدماتها في معرض سوق السفر العربي

شاركت دور للضيافة في معرض سوق السفر العربي (ATM) الذي أقيم بنسخته الحيّة على أرض مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة ما بين الأحد 16 مايو ويوم الأربعاء 19 مايو 2021، كما ستكون لها مشاركة في نسخة المعرض الافتراضية التي ستعقد خلال الفترة الممتدة من 24 مايو 2021 إلى 26 منه.
 
وقال الرئيس التنفيذي في “دور للضيافة” الأستاذ سلطان العتيبي: “تأتي المشاركة في معرض سوق السفر العربي في وقتٍ تشهد فيه صناعة الضيافة تطوّرات غير مسبوقة على الصعيدين العالمي والمحلي. وهي فرصة لنبرز من خلالها ما يتمتع به قطاع الضيافة في المملكة من مميزات وخصائص تؤكد قدرته على مواكبة المستجدات الحالية. وأود أن أستغل هذه المناسبة، لأتوجّه بالشكر الخاص إلى الهيئة السعودية للسياحة على جهودها وتنظيمها للمشاركة الفاعلة في هذا المعرض وفي مختلف المحافل والمعارض الدولية، بما يسهم في تقديم صورة مشرّفة ومبهرة عن التطور المشهود لقطاع السياحة في المملكة، والذي يمثل قطاع الضيافة أحد دعائمه الحيوية، واللذين بدورهما يمثلان ركائز أساسية ضمن رؤية المملكة 2030 لاقتصادٍ أكثر تنوعاً ومجتمع مزدهر”. وشدد العتيبي على أن استراتجية “دور للضيافة” تؤمن بأهمية تنشيط قطاع الضيافة السعودي ونموه وضرورة التوسع في الاستثمارات بهذا القطاع مهما كانت الظروف. وهذا تماماً ما عملت عليه “دور للضيافة” بالرغم من تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأضاف: “لم نتوقف عن تحقيق خططنا في التوسع، حتى في ذروة انتشار الجائحة؛ حيث عملنا على استغلال هذه الفترة بتجديد عدد من مرافقنا، وتابعنا مشاريعنا التوسعية في عدد من المناطق، وقمنا بافتتاح عدد منها خلال الأشهر القليلة الماضية، إلى جانب تعزيز قدراتنا التشغيلية عبر التطوير المستمر للكفاءات وتبنّي أحدث التقنيات”.
 
واعتبر الرئيس التنفيذي في “دور للضيافة” أن المشاركة في هذا المعرض تمثل فرصة كبيرة لإبراز قدرة ومستوى التقدم الذي حققه قطاع الضيافة السعودي، إلى جانب الفرص الواعدة التي يحملها على الصعيد الاستثماري في ظل نمو الطلب المتوقع على مشاريع الضيافة في المملكة خلال السنوات المقبلة. كما اعتبر أن هذا المعرض يمثّل منصة رائدة لتبادل الخبرات العالمية، والاطلاع على أحدث المستجدات والتقنيات المعتمدة في قطاع الضيافة والسياحة عموماً، لعالم ما بعد الجائحة.
 
وتأكيداً على دورها الرائد في مجال الضيافة السعودية، كشفت “دور للضيافة” النقاب عن خططها للتعافي من التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث تعتزم القيام بمجموعة من التوسعات الطموحة مستقبلاً، وتحسين خدماتها لتلبية احتياجات تطلعات السوق الجديدة. وفي هذا الصدد، أكدّ الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي في “دور للضيافة” السيد حسان الأحدب على تفوق قطاع الضيافة السعودي في الاستجابة السريعة للتعامل مع التحدّيات التي فرضها الواقع الجديد، وكذلك خطة التعافي منها. ونوّه بالتميز الكبير الذي حققته “دور للضيافة” في هذا الإطار، مؤكداً على متابعة العديد من مشاريعها التي تعكس مرونتها واستدامة أعمالها القوية، مع تطبيقها سلسلة من الإجراءات الحازمة في كل منشآتها ومرافقها الفندقية التي مكنتها من التكيّف مع التغييرات الجارية، وتجاوز توقعات الزوّار وتطلعاتهم. وكشف الأحدب عن أن مشاريع التوسعة الحالية ستضيف ما مجموعه 3,441 غرفة إلى محفظة “دور”.
 
وكجزء من خططها، تعتزم “دور للضيافة” دعم النمو المتوقع في السياحة الدينية، بما يتماشى مع الرؤية الطموحة لاستيعاب مزيد من الحجاج بحلول عام 2030، حيث قامت بتجديد فندق مكارم أجياد بالكامل (مكة المكرّمة) وفقاً لمعايير عصرية تراعي أحدث التصاميم والتقنيات. في موازاة ذلك، تركز “دور” على دعم النمو في العاصمة السعودية الرياض، تماشياً مع خطة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، الرامية إلى تحقيق نمو مدروس للمدينة لتكون الرياض ضمن أفضل 10 مدن للأعمال في العالم. وقد أطلقت في العام الماضي مشروع توسعة فندق ماريوت مطار الرياض بإضافة 93 غرفة، كما ستتابع اكتمال أعمال تجديد فندق “كروان بلازا قصر الرياض”، إلى جانب محفظة من المشاريع الفندقية والعقارية في مواقع هامة تحت التطوير والإنشاء في مدن الرياض وجدة والمدينة المنوّرة.
 

وفي هذا السياق، نوّهت الأستاذة ريم قراش، الرئيس التنفيذي لشركة “شدا للضيافة”، بأهمية توقيت انعقاد معرض سوق السفر العربي، بما يحمله من رسالة إيجابية لاستعادة عافية قطاعيّ السياحة والضيافة. وقالت: “نعتز بثقة ضيوفنا الذين يبرزون اهتماماً وتقييماً كبيراً لعلامة شدا التي تعكس الضيافة السعودية بمفهومها الأصيل، وهذا ما يضع على عاتقنا مسؤولية مضاعفة في أن نكون أهلاً لثقتهم بنا، وأن نحرص بشكل مستمر على كسب رضاهم والحفاظ على تقييمهم العالي لخدماتنا”. وأشارت قراش إلى أنّ علامة “دارة” التي أُطلقت خلال العالم الماضي من “شدا للضيافة”، تشهد نجاحاً لافتاً وسريعاً، وهناك خطط للتوسع في هذه العلامة لتشمل مختلف أنحاء المملكة. يذكر أن “شدا للضيافة”  تشهد عدداً من مشاريع التوسعة بإجمالي 790 غرفة تحت التطوير حالياً، وستدخل حيز التنفيذ خلال الفترة القليلة لمقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى