أخبار العالم

ارتفاع عدد الشهداء في فلسطين المحتله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم ، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ، إلى 119 شهيدًا بينهم 31 طفلًا و19امرأة و 850 إصابة بجروح مختلفة، ودمار مهول في البنايات والبنى التحتية.

بحيث شن جيش الاحتلال الليلة الماضية، هجومًا مكثفًا على قطاع غزة، بالطائرات والمدفعية، بحجم غير مسبوق منذ فترة طويلة ، إذ أعلن الجيش أن طائراته أسقطت على القطاع 450 صاروخًا من 160 طائرة حربية انطلقت من 6 قواعد عسكرية. فيما شاركت في الهجوم الإرهابي المدمر مدفعية الاحتلال التي أطلقت بموازاة الهجوم الجوي، 500 قنبلة من العيار الثقيل.

ويزعم جيش الاحتلال للتغطية على المجزرة التي يرتكبها في القطاع، أنه قصف مواقع لفصائل المقاومة المسلحة. وكعادته يزعم الاحتلال أنه يرد على القصف المتواصل من قطاع غزة على أهداف مختلف في الجنوب والشمال، وصلت الى منطقة تل أبيب، وحتى مشارف خليج العقبة جنوبا.

وتعرضت المنطقة الشمالية من القطاع لقصف بعشرات الصواريخ من الطيران الحربي ومن مدفعية الاحتلال ومن وقوارب الحربية، ما أدى إلى تشريد العشرات من الأسر عن منازلها وبقائها في الشوارع والطرقات جراء العدوان الإسرائيلي.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف صوب أحياء سكنية وأراض زراعية شمال القطاع وشرق مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى