المحلية

نادي الابل نجح في المهرجان وننتظر انشاء مستشفيات الابل ومراكز مكافحة العبث .

وجه صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن سعود بتسبيل فحول من منقياته الطيبة لأهل الابل الراغبين بتحسين إنتاج ابلهم والاستثمار فيها .
وقال صاحب السمو الأمير سلطان بن تركي بن محمد بن سعود أن توجيهات والده تنبع من حرصه على أن يستفيد أهل الابل وخاصة أهل البادية من الاستثمار في الإنتاج والاستفادة من مردوده المالي عند البيع بما يعود عليهم بالخير والنفع وهذا سر سعادته وفرحه حفظه الله حيث سبل الأمير تركي 25 فحل من منقياته بمختلف الألوان ومنها فحول تم استعارتها لأهل البادية.
وعد الأمير سلطان بن تركي مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الذي ينظمه نادي الابل سنوياً برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يحفظهما الله دعم لأهل الابل وفتح مجالات أرحب للاستثمار فيها سواء من أهل البادية أهل الابل القدماء أو المستثمرين في البيع والشراء .

وقال سموه الاستثمار في الابل أصبح وجهة يقصدها رجال الأعمال للدخول في استثمارات الابل المتعلقة في الإنتاج ومن ثم البيع بأسعار مرتفعة تبلغ الملايين خاصة مع تطور مهرجان الملك عبدالعزيز للابل وإقامة مهرجانات الابل في المناطق التي وافق سمو ولي العهد على إطلاقها.
وبين سموه أن والده الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير يمتلك أفضل سلالات الابل من عشرات السنيين في مختلف الألوان وتضم أفضل الفحول الطيبة في العالم وهو يسعد عندما يأتيه من أهل الابل من يرغب في الإنتاج من فحول منقياته ويتيح ذلك عبر فحول خصصها لهم للاستثمار في إنتاج فحوله النادرة وقد استفاد الكثير من أهل البادية وباعوا انتاجهم بمبالغ مليونية وهذا مما يسر ويفرح الوالد حفظه الله .

وكشف الأمير سلطان بن تركي أنه يمتلك المغاتير والصفر التي يعشقها بشكل كبير ولديه مزرعة انتاج تعد من أهم المزارع المنتجة بما تضمه من نوادر الابل الصفر والفحول الطيبة ولا أنسى فضل والدي الأمير تركي بمنحي السلالات الطيبة من الابل ووالدي الأمير سلطان بن محمد الذي قدم لي 30 بكره صفراء هدية من سموه سلمه الله .
ونوه بالجهود التي قام بها نادي الابل بقيادة الشيخ فهد بن حثلين حتى ظهر المهرجان بهذه المكانة العالية التي يفتخر ويعتز بها .
وأكد الأمير سلطان أن رجال الاعمال دخلوا الاستثمار في الابل بشكل كبير وهذا يمثل أهمية كبرى في دعم أسعار الابل والاحتفاظ بها وتحسين انتاجها وبالتالي استفادة الجميع من هذا الحراك الاقتصادي الكبير الذي يشكل مصدر دخل و الحفاظ على الموروث وجذب السياحة الصحراوية وفق رؤية المملكة 2030 .

وأكد سموه أهمية مبادرة نادي الابل ورجال الاعمال في التعجيل بإنشاء المستشفيات المتخصصة وتزويدها بالكوادر المهنية المؤهلة من أجل علاج الابل وإجراء الفحوصات والعمليات لها للحفاظ على صحتها فالناقة التي تصل قيمتها مليون أو مليونين ريال تحتاج الى عناية طبية فائقة للحفاظ عليها من الأمراض وهذه مسئولية كبيرة يجب القيام بها من نادي الابل بالمشاركة مع رجال الأعمال و ملاك الابل في الاستثمار في المجال الطبي.
كما أكد سموه أن مراكز مكافحة العبث باسواق الإبل وجدت العناية من نادي الابل والحاجة ماسة أن تدعم بشكل أكبر حتى يطمئن المستثمر الراغب في الشراء أن الابل سليمة من العبث وأن تجارته عليها رقابة ومتابعة وأن الأموال المدفوعة في محلها دون غش او تدليس.

وكشف الأمير أن والده تركي بن محمد شغوف بحب الابل والخيل ولذلك فهو يمتلك الابل الطيبة و الخيل ولسموه مشاركات في مسابقات عالمية لقفز الحواجز في أوروبا وأمريكا وحقق نجاحات عالمية بأسم المملكة بهذه المسابقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى