منوعات

إنفوجرافيك.. 6 دول عربية بين الـ10 الأخطر عالمياً تعرّف عليها

حلت 6 دول عربية بين أخطر 10 دول على مستوى العالم في مؤشر السلام العالمي للعام 2017، وجاءت سوريا بالمركز الأول عالمياً من حيث الخطورة.

وتَصَدّرت آيسلندا المركز الأول كأكثر دول العالم أمناً وسلاماً؛ وفقاً للمؤشر الذي حدد إلى جانب سوريا، من الدول العربية الأخطر في العالم، كلاً من: العراق واليمن والصومال وليبيا والسودان.

أما الدول الخطيرة الأخرى في العالم من بين العشر الأواخر أمناً؛ فهي: أفغانستان، وجنوب السودان، وإفريقيا الوسطى، وأوكرانيا؛ وفق ما أوضحته “سكاي نيوز عربية”.

وفي المقابل، تَصَدّرت آيسلندا الدول العشر الأكثر أمناً، تلتها: نيوزيلندا، والبرتغال، والنمسا، والدنمارك، وجمهورية التشيك، وسلوفينيا، وكندا، وسويسرا، وأيرلندا.

ويلاحظ أن 8 دول أوروبية بين الأكثر أمناً؛ فيما تراجعت الولايات المتحدة إلى المركز 114 بين أكثر من 160 دولة شملها التقرير الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام.

وبحسب المؤشر؛ فقد بلغت تكلفة العنف العالمي في عام 2016 نحو 14.3 تريليون دولار؛ أي ما يعادل 12.6% من إجمالي الناتج المحلي العالمي.

وهذا يعني أن “العنف في العالم، يكلف كل إنسان على الأرض 1953 دولاراً سنوياً، وبحسبة بسيطة؛ فإن التكلفة لكل شخص من بين أكثر من 7.5 مليار إنسان، تصل إلى قرابة 5.5 دولارات يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى