المحلية

أمانة منطقة الرياض تزين ميادينها وطرقها بـأكثر من ٥ ملايين زهرة

 
طوقت أمانة منطقة الرياض ميادين وطرق وشوارع العاصمة بأكثر من ٥ ملايين زهرة من مختلف الأنواع والأشكال والألوان، وذلك ضمن مشروع تجميل ميادين وطرق وشوارع العاصمة وتحسين البيئة وتعزيز البعد البصري.
ذكر ذلك المهندس ابراهيم الهويمل مدير عام الحدائق بامانة منطقة الرياض وقال شكلت الزهور التي تأتي ضمن الفترة الشتوية بتصاميم ابداعية مميزة، أضافت المزيد من الجمال لتلك الميادين، ومن أبرز تلك الزهور، زهرة   “البيتونيا” بألوانها المتعدّدة، و”الماري جولد”، و”الأليسم”، و”الكرسبس” و”الزينيا”، حيث تتميّز بتحمُّلها أجواء مدينة الرياض، كما أن من أبرز أهداف زراعة الزهور الشتوية الإسهام في تحسين الأجواء ورفع معدل الأكسجين، وتوفير البعد البصري والذي يسهم في إراحة العين والنفس.
واضاف المهندس الهويمل ساهم العاملون في فرق التشجير والتجميل وتحسين البيئة الخضراء في أمانة منطقة الرياض ببناء صورة جميلة  بزراعة الزهور عبر، الميادين والطرق والشوارع الرئيسة في جميع احياء مدينه الرياض ، حيث تمّ اختيار أشكال وألوان تسهم في إراحة العين عند السير في الطريق، خاصة مع تمازج الألوان سواء الأحمر أو الأصفر أو البنفسجي أو الوردي مع اللون الأخضر.
الجدير بالذكر أن هذه الزهور تم انتاجها في مشاتل الأمانه حيث زُرعت كبذور وبتكاليف بسيطه ومن ثم تم نقلها وزراعتها في الشوارع والتقاطعات والميادين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى