المحلية

إتفاقية بين الثروة الحيوانية بجمهورية السودان وشركة من المملكة العربية السعودية لترقية صادر الماشية واللحوم.

وقعت وزارة الثروة الحيوانية(السودان) اليوم إتفاقاً إطارياً مشتركاً مع شركة ألبا نوفا (السعودية) في مجال ترقية وتطوير صادر الماشية واللحوم في السودان.

جاء ذلك لدى لقاء الأستاذ حافظ ابراهيم وزير الثروة الحيوانية بمكتبه اليوم بالشيخ أحمد عبد الله المطوع رئيس مجلس الادارة لشركة البا نوفا السعودية.

وأكّد الوزير قبيل توقيع الإتفاق على أهمية التعاون مع الشركة من أجل بناء شراكة فعلية لتجهيز الصادر وفقاً لخطط الدولة الرامية لجذب الاستثمارات الاجنبية وتطوير البنى التحتية للمحاجر والمسالخ السودانية.

وأكد الشيخ أحمد المطوع إمكانيات السودان الكبيرة في مجال الثروة بالمنطقة العربية وتطلع الشركة للاستفادة منها في فتح الأسواق العربية لتصدير الماشية واللحوم ، مشيراً إلى أهمية إنشاء المسالخ الحديثة في السودان.

من جانبه أبدى الاستاذ حافظ ابراهيم استعداده لتقديم كافة التسهيلات لإقامة المسالخ وتذليل العقبات لإتاحة الفرصة لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة للإستثمار في قطاع الثروة الحيوانية بالتركيز على صادر اللحوم للإستفادة من القيمة المضافة من أجل المساهمة في زيادة عائدات صادر الثروة الحيوانية بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى