المحلية

حالة من عدم الاستقرار الجوي والهطولات تجتاح السعودية .. البداية اليوم والشدة غداً

تُشير بيانات نماذج التنبؤات العددية إلى تأثُر بعض مناطق المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تبدأ بأمطار متفرقة وخفيفة في بعض المناطق الشمالية، على أن تشتد الحالة بشكل لافت يومي الإثنين والثلاثاء، خاصة على سواحل البحر الأحمر.

ويُتوقع أن تهطل زخات من الأمطار الرعدية، بمشيئة الله تعالى، هذا اليوم الأحد، على أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية بما في ذلك سواحل البحر الأحمر الشمالية، في حين تشتد الحالة يوم الإثنين لتطول تبوك وسواحلها وحائل والحدود الشمالية، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً على سواحل البحر الأحمر، وفقاً لـ “طقس العرب”.

تمتد الحالة ليلة الإثنين لتطول سواحل المدينة المنوّرة ومناطقها الداخلية، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، كما تمتد الحالة تدريجياً يوم الثلاثاء لتطول منطقة مكة المكرّمة بما في ذلك سواحلها المطلة على البحر الأحمر، حيثُ يتوقع هُطول الأمطار الغزيرة المترافقة مع العواصف الرعدية أحياناً، كما تمتد زخات الأمطار الرعدية نحو القصيم وشمال المنطقة الشرقية.

وأشار مختصون في الطقس إلى أهمية مُتابعة تطورات الأحوال الجوية وأخذها على محمل الجد وعدم تجاهل التحذيرات والتنبيهات التي تصدر في بعض الحالات من قِبل الجهات المعنية، وذلك حفاظاً على سلامة المُمتلكات والأرواح، مؤكدين أن الحالة الجوية تشتد على سواحل البحر الأحمر ويتوقع هُطول الأمطار الغزيرة مع العواصف الرعدية.

وأكد الناطق الإعلامي لمدرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنوّرة، أن “مدني المدينة المنوّرة” يهيئ الإمكانات كافة استعداداً لموجة الحالة المطرية والتقلبات الجوية المتوقعة على سواحل محافظات: ينبع والعيص والعلا وبدر والمدينة المنوّرة التي تبدأ من اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى