المحلية

شركة upGrad تسجل معدل تشغيل سنوي للإيرادات بقيمة 165 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة upGrad، الرائدة في مجال التعليم العالي عبر الإنترنت، اليوم، عن تحقيقمعدل تشغيل سنوي للإيراداتبقيمة 165 مليون دولار أمريكي، متجاوزةً حاجز الـ 14 مليون دولار أمريكي شهرياً. هذا وتخطط الشركة إلى نمو حجم الإيرادات بنسبة 25٪ في الربع القادم خلال شهرأبريل ومايو ويونيو؛ في ظل حرصها على تعزيز مستوى الربحية.

بدوره، صرح روني سكروالا، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة upGrad قائلاً:”لقد شهدنا عاماً مليئاً بالتحديات والصعاب جراء جائحة كوفيد-19.ظن الكثير أنالعام 2020 هو عام ازدهار قطاع تكنولوجيا التعليم،ولكن على العكس من ذلك، يمكنني أن أرى بوضوح أن التعليم العالي يصل إلى نقطة انعطافه الهائلة بمجرد أن يستقر الوباء. وقد يتساءل معظمنا عما “سيتغير” بعد الوباء، ولكن في upGrad نحن نستثمر في الثوابت التي لن تتغير خلال العقود العديدة القادمة – وهي مستقبل التعلم عبر الإنترنت والتعلم مدى الحياة. وهذا يسمح لنا ببناء شركة عالمية على نطاق واسع “.

جدير بالذكر أن سكروالا يعد أحد أبرز رواد الأعمال الناجحين في قارة آسيا؛ وتم تصنيفه ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم وفقاً لما نشرته مجلة”تايم 100“؛ كما أنه حل من بين 25 شخصية الأكثر نفوذاً في آسيا حسب مجلة “فورتشن“.  وأسس تكتلاً إعلاميًا UTV مدرجة في بورصة الهند، كذلك في AIM / London Stock Exchange ، قبل أن يتنازل عنه لشركة Walt Disney بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي في العام 2013. ويعمل سكروالا مع شركائه المؤسسين لتعزيز حضور شركة UpGrad  وتوسيع نطاقها والإرتقاء بها لتكون أحد أفضل منصات التعليم عبر الإنترنت في العالم.

هذا وشهدت شركة upGrad، خلال العام 2020، نمواً متزايداً بنسبة 100% على صعيد الإيرادات؛ كما تضاعفت عروض الدورات التدريبية ثلاث مرات، فضلاً عن زيادة برامج ماجستير إدارة الأعمال العالمية بشكل كبير جداً؛ ناهيك عن توطيد أطر التعاون والشراكات الجماعية، حيث تم تشكيل فريق عالمي نخبوي؛ تجاوزت الشركة حاجزالمليون متعلم عبر أكثر من 50 دولة؛ وسجلت 10 ملايين ساعة من الدورات التعليمية، وحققت 3 عمليات استحواذ.

وأكد سكروالا “نحن نسير بخطى ثابتة على صعيد تحقيق أهدافنا ورؤيتنا؛ حيث نسعى إلى تحقيق عائدات بقيمة 2 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2026. وبينعامي 2021 و 2022 ، سنقوم بدراسة جميع المراحل في مجال التعلم مدى الحياة–بدء من دخولالفرد الكلية ووصولاً إلى سن التقاعد. وسوف يسهم خطط التوسع العالمي وعمليات الاستحواذ الإستراتيجية إلى زيادة نمو الإيرادات غير الخطية في العام 2021. وحققتشركةupGrad، الرائدة في التعليم العميق،معدل إتمام الدورات بنسبة 85٪ ، إلى جانب تلبية الأهداف المهنية للمتعلمين، الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانتا العالمية كشركة رائدة في السوق ومحط اختيار المتعلمين لدينا ناهيك عن التحالفات والشراكات الأكاديمية حول العالم.”

وتماشياً مع رؤيتها التطويرية؛ قامت شركة upGrad بتعزيز فريق قيادتها من خلال تعيين الرئيس السابق لشركةGrab  كرئيس تنفيذي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: سارانجيت سانجار. من خلال دورها القيادي، تحرص سانجار، بصفتها أول رئيس تنفيذي عالمي معين لشركة upGrad، على الاستفادة من تقنيات التعليم لدعم نمو المهارات المهنية التي تركز على المستقبل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. هذا وتعد استراتيجية التحول الرقمي التي وضعتها القيادة في المنطقةخطوةملهمة وطموحة نحو غد أفضل. ومن أجل تجسيد هذه الرؤية إلى واقع ملموس، سوف تلعبupGradدوراً حيوياًعبر رفع مستوى المهنيين في مجالات عدة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والحوسبة السحابية وعلوم البيانات وغيرها.

والجدير بالذكر أن  شركة upGradتقدم أكثر من 100 دورة تدريبية عبر الإنترنت بالتعاون مع جامعات عالمية رفيعة المستوى مثل Deakin Business School -إستراليا و Duke CE -الولايات المتحدة و Liverpool Business School -المملكة المتحدة و IIT Madras (الهند) وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى