المحلية

مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض يكرم الاقسام المشاركه في برنامج (اداء الصحة)

أقام مستشفى الامام عبد الرحمن الفيصل احتفالية، برنامج ” أداء الصحة ” لعام ٢٠١٧ م برعاية وحضور مساعد المدير العام للشؤون الصحية للخدمات العلاجية بصحة الرياض الدكتور سطام الشيحة، وبحضور مدير المستشفى سعادة الدكتور عتيق القرني وسعادة مدير إدارة المستشفيات بصحة الرياض الدكتور عصام الغامدي .

وقد تم خلال الاحتفالية عرض المشروعات كاملة وآلية العمل فيها على سعادة الدكتور سطام وتم مناقشتها بشكل مفصل ، كما يهدف برنامج أداء الصحة إلى تحسين ورفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الرعاية والخدمات الصحية داخل المستشفى إذ يحوي البرنامج على 42 مؤشر لقياس الأداء في رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى . وتتركز هذه المؤشرات على سبع مناطق بالمستشفى وهي ( العمليات- العناية المركزة-التنويم-الطوارئ-العيادات الخارجية – الأشعة –المختبر).

وبدوره ابدى الدكتور سطام اعجابه الشديد وافتخاره بالجو السائد بالمستشفى والاجواء العائلية التي كانت موجودة وفخره بالانجازات
وشكر مدير المستشفى عتيق القرني ،على الجهود المميزة المقدمة في البرنامج.

وقالت إدارة المستشفى بأن البرنامج هو لتثبيت أسس العمل فيه وتكريم العناصر المتميزين بهدف تشجيع الجميع على بذل كل الجهد لتطوير وتحسين جودة العمل ، حيث أن مستشفى الامام عبد الرحمن الفيصل من المستشفيات المتقدمة ببرنامج الأداء ولديها فريق برنامج متخصص في الجودة.

وأشارت الإدارة بأنه لوحظ تحسن واضح في مؤشرات العمل في المستشفى حيث تم تنظيم العمل في العيادات الخارجية وتقليل مدة الانتظار للمواعيد بالعيادات من ٤٩ يوم في يناير ٢٠١٧ الى ١٣ يوم في اكتوبر .

وتابعت بأنه تم انخفاض مدة اقامة المرضى في العناية المركزة من ١٦ يوم في يناير الى خمسة ايام في نوفمبر اضافة الى تحسن في مؤشرات الطوارئ واقسام التنويم والمختبر والاشعة والعمليات بشكل كبير ضمن نفس الموارد المتاحة للمستشفى مما يعكس حسن استغلال الطاقات البشرية وتوظيفها في خدمة المريض بجودة عالية.

وتأتي زيارة سعادة الدكتور سطام الشيحه والدكتور عصام الغامدي تتويجاً لعمل الفريق وتقديراً لجهودهم ودعماً لهم ولمتابعة عمل المشاريع على أرض الواقع ومدى الاستفادة منها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى