المحلية

القيادات المدرسية بالخبر يختتمون برنامج تدريبي لـ”حصانة”

‏اختتم مكتب التعليم بالخبر برنامج تدريبي لبرنامج التوعية الفكرية “حصانة” والذي تمحور حول “الإرهاب وأساليب الاستقطاب” فيما خصص البرنامج للقيادات المدرسية بمراحله الثلاث بعد أن استمر مدة أسبوع قسّم على دفعتين وقدمه المشرف التربوي عبدالرحيم المالكي.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد بن عبدالله القحطاني، خلال حضوره ختام البرنامج أمس الأول، بأن البرنامج شارك فيه جميع القيادات المدرسية بالخبر بهدف تحقيق أهداف البرنامج، وإيجاد آلية لتفعيل ما تم التركيز عليه خلال اللقاء، داخل المدارس عبر خلق أفكار ومبادرات إبداعية لتحصين الطلاب من أي فكر متطرف أو هدام.

وأكد القحطاني على أهمية برنامج “حصانة” ، ودوره الكبير في العناية بتحصين أفكار أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في المدارس ، لينشأ جيل يعي كل ما يحيط به ويحقق الأهداف والقيم الوطنية والتربوية التي تسعى وزارة التعليم لغرسها في نفوس الطلاب والطالبات.

 من جهته قال مقدم البرنامج التدريبي المشرف التربوي، عبدالرحيم المالكي، بأن البرنامج حقق نتائج إيجابية وتبين خلالها التفاعل الواضح بين المشاركين من القيادات المدرسية مما يعطي مؤشر جيد ومعزز لنجاح العمل داخل المدارس، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اللقاء ركز على تحصين الطلاب من “الإرهاب وأساليب الاستقطاب” كأحد البرامج التي يركز عليها برنامج “حصانة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى