المحلية

الشركة الوطنية للتنمية الزراعية-نادك تبرم مذكرة تفاهم مع جمعية “إنسان”

 في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية – نادك عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، والتي تهدف إلى المساهمة في دعم الجمعية، وتوفير الحياة الكريمة للمستفيدين من خدماتها .

وتأتي هذه الإتفاقية في إطار التزام نادك برؤية المملكة 2030 وتوفير الدعم للمجتمع السعودي لا سيما الفئات المستفيدة من برامج الجمعيات الخيرية، وتوفير التدريب للأيتام والأرامل من قبل فرقها المتخصصة، لتطوير مهاراتهم وتهيئتهم مهنياً لسوق العمل والتي من شأنها تعزيز الشعور بالأمان لديهم وتحقيق الرفاهية والاكتفاء الذاتي، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام الكوادر المؤهلة من الأيتام والأرامل ليكونوا جزءاً من الموارد البشرية في نادك. كما تضمنت الاتفاقية دعم مشاريع الجمعية كالسلة الرمضانية والمساهمة في دعم برامجها وأنشطتها الترفيهية التي تقدمها لأبنائها ، وتعزيز التعاون المشترك لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع نحو هذه الفئة الغالية من خلال حملات توعوية، وتنظيم فعاليات ترفيهية وتعليمية للأطفال والأمهات من مستفيدي الجمعية.

وقال ستين هادسبيرج، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية الزراعية – نادك:” تندرج هذه المبادرة في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية المتواصلة لنادك، التي تحرص منذ تأسيسها وتلتزم بدعم المجتمع المحلي من خلال سلسلة من البرامج والمبادرات والأنشطة على مدار العام. ونحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) والتي تهدف إلى تعزيز سبل الدعم للمجتمع السعودي من خلال شراكة طويلة الأمد، تتيح لنا استكشاف مجالات وأساليب جديدة لتحقيق العطاء وفعل الخير لمجتمعاتنا، وتجسيد الرؤية الوطنية للمملكة 2030″.

من جهته قال المهندس محمد بن علي الياسين، مدير عام الجمعية “ تسعى الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، من خلال الشراكة مع نادك، إلى تعزيز مساهمة الشركات الوطنية في المسؤولية الاجتماعية وإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص للمساهمة في دعم الأيتام وتجسيد الرؤية الوطنية للمملكة 2030. وتحرص الجمعية لإبرام المزيد من الاتفاقيات والشراكات سعياً منها للإسهام بتفعيل رؤية المملكة 2030 وتحقيق التكامل بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي لخدمة مستفيدي الجمعيات الخيرية وتوفير خدمات فائقة الجودة لهم.”

جدير بالذكر أن جمعية إنسان تأسست في عام 1420هـ، بمبادرة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بهدف مساعدة الأيتام في محافظات الرياض. وترعى الجمعية حالياً نحو 40 ألف يتيماً ويتيمة وأرملة من خلال 20 فرعاً في محافظات الرياض، وتقدم لهم كافة الخدمات والرعاية الاجتماعية وتنظيم البرامج الهادفة والرعاية الصحية والتعليمية، وتعمل على تذليل كافة الصعاب والتحديات التي تواجههم في مسيرة حياتهم وتلبية احتياجاتهم.
وتأتي هذه الشراكة مع جمعية إنسان مكملة لجهود الشركة الوطنية للتنمية الزراعية – نادك في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والتي ترتكز على شراكات واسعة النطاق مع عدد كبير من الهيئات والجمعيات الوطنية والاقليمية والتي تشمل جمعية أسر التوحد، جمعية مكافحه التدخين “نقاء”، وزارة التعليم، جامعة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة الملك سعود، الجامعة العربية المفتوحة، وزارة الصحة، شركة الاتصالات السعودية، بنك الدم، المركز الوطني للتمور، دور رعاية المسنين، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وجمعية رعاية الطفولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى