رياضة

سواكري ترافع من أجل التمثيل النسوي في المهن المتعلقة بالرياضة في الجزائر

قامت كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة في الجزائر سليمة سواكري بزيارة تفقدية على مستوى معهد علوم وتكنولوجيات الرياضة بعين البنيان، للإطّلاع على ظروف وسير المشاركات ضمن الدورة الثانية لمشروع تينهينان للرياضة النسائية في الجزائر والتي تستمر ستة أيام ابتداء من 21 إلى 27 اذار 2021. وتشهد الدورة مشاركة ما يقارب 100 رياضية من قدماء الرياضيات وفي عدة اختصاصات رياضية من مختلف انحاء الجزائر حيث ستشمل عدة مواد ومحاور منها محاضرات نظرية في منهجيات التدريب، تسيير وتنظيم التظاهرات الرياضية، دروس بيداغوجية و دروس تطبيقية .

وتشمل الظورة النشاطات البدنية الرياضية، والمفاهيم في مجال النشاطات البدنية والرياضيات. التسير الرياضي، فيما يتعلق بالجمعيات والنوادي الرياضية والتقنيات الإدارية، وآليات وطرق انشاء جميعيات و النوادي الرياضية.

وشكّلت الزيارة فرصة لكاتبة الدولةسواكري للتواصل عن قرب مع المشاركات اللائي أبدين ارتياحا كبيرا لهذه المبادرة حيث عبّرن عن استعدادهنّ لبذل المزيد من المجهودات للمساهمة في ترقية وتطوير الرياضة النسوية في الجزائر .

للإشارة فإنّ مشروع تينهينان يحظى بدعم اللجنة الأولمبية الدولية، وهو ثمرة جائزة المرأة والرياضة، لسنة 2020، التي توّجت بها سليمة سواكري، كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، وبادرت بتخصيص عائداتها المالية المالي لتمويل المشروع الرياضي الطموح المنقسم على ثلاث مراحل تكوينية، بحجم مقدّر بـــ245 ساعة.

ويهدف مشروع تينهينان إلى ترقية وتطوير الرياضة النسوية في الجزائر وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية النسوية وذلك بغرض تكوين قاعدة رياضية متينة تعزز وتثمن رياضة النخبة النسوية. فضلا عن الرفع من التمثيل النسوي في الهيئات والهياكل الرياضية في الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى