رياضة

سواكري تتسلم جائزة اللجنة الاولمبية للمرأة والرياضة

تسلمت سليمة سواكري كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة في الجزائر جائزة المرأة والرياضة لسنة 2020 التي منحتها اياها اللجنة الأولمبية الدولية،.

وقالت سواكري : أعتز وافتخر بهذه الجائزة ، والتي تعتبر أيضا تتويجا للرياضة النسوية في الجزائر.
وقام كل من وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي وعبد الرحمان حماد، رئيس اللجنة الأولمبية الرياضية الحزاىرية، بتسليم سواكري الجائزة نيابة عن توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

في سياق متصل شاركت كاتبة الدولة الجزائرية سليمة سواكري المكلفة برياضة النخبة الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بمشاركة كل من وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، ورئيس اللجنة الأولمبية عبد الرحمن حماد على حفل تكريمي تم تنظيمه بالمركب الأولمبي محمد بوضياف بحضور السيدات الرياضيات و الصحافيات في المجال الرياضي ونساء الحركة الجمعوية والاسرة الإعلامية.

خلال الكلمة التي ألقتها سواكري جددت اعتزازها وفخرها بما قدّمته وتقدّمه المرأة الجزائرية من إنحازات في جميع الميادين، كما أكّدت عن عزمها بمشاركة أخيها الرجل في التأثير الإيجابي والنوعي عبر مختلف منابر المجتمع المدني والحركة الجمعوية، من أجل بناء جزائر جديدة، قوية تتطلّع دوما نحو الأفضل والأرقى.

هذا الحفل التكريمي المنظّم على شرف الرياضة النسوية الجزائرية الممثلّة بخيرة بنات الجزائر، اللائي ساهمن في تشريف ورفع الراية الوطنية بكل فخر واعتزاز في جميع المحافل الرياضية الدولية، جاء أيضا لتكريم لكل الفاعلات في الحركة الرياضية الجزائرية من مسيّرات والصحافيات، الرياضيات، طبيبات وكذا الحركة الشبانية النسوية رائدات الحركة الجمعوية، تلك اللائي ساهمن في تعزيز مكانة المرأة الجزائرية في المجتمع، من خلال كل إنحازات بطلات الجزائر اللواتي صنعنَ مجد الرياضة النسوية الجزائرية، وعقدن العزم أن تحيا الجزائر وترتقي إلى أعلى المراتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى