المحلية

بعد هزات النماص.. مدير مركز الزلازل والخبراء يقفون على سد حلباء ومناطق الصدوع

قام مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين الدكتور هاني زهران وعدد من الخبراء والمتحدث الرسمي لهيئة الجيولوجية بجولة على سد حلباء ومناطق الصدوع بمحافظة النماص.
ووفق ما أعلنت عنه الهيئة اليوم يأتي ذلك لتقييم الوضع والرفع بالتوصيات اللازمة.
وكانت النماص قد تعرضت خلال الأيام الماضية لعدة هزات أرضية أعلنت عنها الهيئة في حينه، وأكد “زهران” أن هيئة المساحة الجيولوجية حرصت منذ بداية النشاط الزلزالي بالنماص على إجراء الدراسات الزلزالية؛ لتحديد وفهم طبيعة هذا النشاط.
وقال “زهران”: لقد وقعت الهزات في منطقة التقاء ثلاثة صدوع؛ منها صدعان موازيان للبحر الأحمر، باتجاه شمال شمال/ شمال غرب تتقاطع مع الصدع الانزلاقي المسبب للهزات باتجاه شمال شرق.

وأشار إلى وجود سد حلباء الذي يقع على مسافة نحو ثلاثة كيلومترات من موقع الهزات التي حدثت مؤخراً شمال غرب مدينة النماص، حيث قد يكون مؤثراً في تنشيط الصدع المسبب لهذا النشاط الزلزالي.
ودعت الهيئة المواطنين إلى عدم الاستماع لما يتم تداوله عبر وسائط التواصل الاجتماعي، والمبادرة بالدخول على موقع الهيئة، ومتابعة ما تم التوصل إليه من نتائج.
وأكدت مراقبتها للنشاط الزلزالي والبركاني على مدار الساعة، حيث تقوم بإبلاغ الجهات المعنية فورياً في حال وجود أي مؤشرات لحدوث أي نشاط بركاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى