منوعات

مشروبات تساعد على إنقاص الوزن عند تناولها على معدة فارغة

وأوضحوا أن تناول هذه المشروبات والأطعمة على معدة فارغة سيساعد على إنقاص الوزن الزائد، وذلك لكونها حارقة للدهون، إضافة إلى دورها في تقوية المناعة ومد الجسم بالفيتامينات الضرورية، ومنها:

شاي التمثيل الغذائي

تناول مزيج من القرفة والهيل والقرنفل والزنجبيل المبشور والفلفل واليانسون والكركم المغلي في الماء، مع إضافة بعض الليمون والسكر حسب الرغبة، سيعزز من عملية الأيض، ويحسن بشكل كبير حرارة الجسم والتمثيل الغذائي، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

مشروبات تساعد على إنقاص الوزن عند تناولها على معدة فارغة

عصير الكرفس

يساعد تناول عصير الكرفس مع القليل من الملح وزيت جوز الهند في تقليل الالتهابات في الجسم وبالتالي فقدان بعض الكيلوجرامات، كما يوصي المختصون بتناول الفاكهة النيئة وتناول الخضراوات المطبوخة؛ أو المطبوخة على البخار لتجنب إجهاد الأمعاء بالطفيليات والبكتيريا.

مشروبات تساعد على إنقاص الوزن عند تناولها على معدة فارغة

شاي البابونج

يلعب دوراً مهماً في خسارة الوزن وتعزيز عملية حرق الدهون، وبالتالي يساعد على خسارة الوزن، حيث أشارت دراسات إلى أن شرب كوب منه قبل تناول وجبة الطعام، يحفّز إنتاج العصارة التي تساعد على الهضم في الأمعاء، وبالتالي خسارة الوزن، كما أنه يساعد على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع، فضلاً عن دوره في تخليص الجسم من السموم ومن احتباس السوائل.

مشروب الكركم

يعرف بـ”المشروب الذهبي” نظراً لفوائده الصحية الكبيرة، وبغلي كوب من الحليب مع إضافة نصف كوب من الماء ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وتناوله دافئاً يساعد في تفتيت الدهون المتراكمة بالجسم ويعمل على حرقها.

مشروبات تساعد على إنقاص الوزن عند تناولها على معدة فارغة

الماء الدافئ بالليمون أو السمن

شرب الماء الدافئ العادي أو مع بعض الليمون على معدة فارغة يسهم في تحسين الحركة الهبوطية للطعام والفضلات، كما أن الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من السمن سيساعد على تليين الجهاز الهضمي والقضاء على مشاكل الإمساك.

شاي الجهاز الهضمي

شرب مزيج دافئ من الماء مضاف إليه ملاعق صغيرة من بذور الكمون، والشمر، والكزبرة، والهيل، مع ورشة من بذور الكروم، على معدة فارغة، سيقلل من مشاكل الانتفاخ وعسر الهضم.

مشروبات تساعد على إنقاص الوزن عند تناولها على معدة فارغة

ويؤكد المختصون على ضرورة اتباع عدد من القواعد الأساسية للمساعدة على فقدان الوزن وهي:

1. تناول الطعام فقط عندما تكون جائعاً.

2. اتبع الإيقاع اليومي للشمس؛ بحيث لا تتناول الأطعمة بعد غروب الشمس.

3. الحرص على الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة، بدءًا من غروب الشمس وحتى بعد شروق الشمس بساعتين.

4. تناول الفاكهة قبل الأطعمة المطبوخة.

5. الحرص على تقسيم الوجبات إلى وجبات أصغر، وترك نسبة 20% من المعدة فارغاً حتى يكون هناك مجال لعصائر الجهاز الهضمي لتؤدي أدوارها.

6. ممارسة التمارين الرياضية، سواء المشي السريع، أو الجري، وتمارين بذل المجهود كطلوع الدرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى