منوعات

مصرع 2 في تحطم طائرة عسكرية أمريكية بجنوب شرق البلاد

أعلنت وكالة الطوارئ في ولاية ألاباما بجنوب شرق الولايات المتحدة، عن تحطم طائرة عسكرية ومصرع شخصين. وأفادت قناة “فوكس نيوز”، نقلا عن بيان صادر عن وكالة الطوارئ المحلية، أن طائرة عسكرية من نوع “T-38” ذات مقعدين قد تحطمت، دون أن تذكر سبب الحادث.جدير بالذكر أنه في نهاية العام الماضي  تحطمت طائرة حربية أمريكية من طراز “إف 35 بي”  خلال اصطدامها بطائرة للتزود بالوقود جوا، حسبما أعلنت البحرية الأمريكية مشيرة إلى نجاة قائد المقاتلة من الحادث الذي وقع في سماء مقاطعة إمبريال بولاية كاليفورنيا، وهبوط طاقم طائرة التزويد بالوقود بسلام.

وذكر تلفزيون “إيه بي سي نيوز” أن الحادث وقع فوق مقاطعة إمبريال بولاية كاليفورنيا.

وقال جناح الطائرات الثالث بمشاة البحرية على تويتر “وردنا أن “مقاتلة إف 35 بي” اصطدمت بطائرة “كيه سي 130 جيه” خلال عملية تزويد بالوقود في الجو، مما أدى لتحطم المقاتلة إف-35بي”.

وكانت طائرة اخري  تابعة للقوات الأمريكية تحطمت يناير 2020 في أفغانستان بمنطقة تسيطر عليها طالبان، وفيما أكدت الحركة المتطرفة “إسقاطها تكتيكيا”، نفى البنتاجون وجود “أي مؤشرات” لتعرضها لنيران عدوة.

وأعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان أن “طائرة خاصة للمحتلين الأمريكيين تحطمت في ولاية غزنة” مضيفا أن جميع أفراد الطاقم قتلوا.

وقال في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الفرنسية لاحقا إن الطائرة “أسقطت تكتيكيا” من غير أن يوضح كيفية إسقاطها. وبعد ساعات، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها طائرة عسكرية أمريكية.

وقال الكولونيل سوني ليجيت المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان في تغريدة إن “طائرة بومباردييه أمريكية من طراز إي-11 إيه تحطمت في ولاية غزنة بأفغانستان”.

وعادة ما تقوم الطائرات من هذا الطراز بتقديم الدعم لطائرات الاستطلاع بدون طيار، وهي مجهزة بمعدات اتصالات متطورة. وأضاف المتحدث “يجري التحقيق في أسباب تحطم الطائرة، لكن لا يوجد ما يشير إلى أن ذلك ناجم عن نيران عدوة” مشيرا إلى أن “تأكيدات طالبان بأن طائرة أخرى تحطمت هي تأكيدات خاطئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى