المحلية

أوراق عمل وجلسات نقاش تضمنت اليوم الأول لملتقى عصامي لتوظيف الأيتام

تتواصل فعاليات ملتقى “عصامي ” لتوظيف الأيتام ، الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن بندر بن عبد العزيز ـ أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض(إنسان) ظهر هذا اليوم الأحد ، وشهد الملتقى في يومه الأول عدد من الجلسات وتقديم أوراق العمل من قبل المتحدثين المشاركين ، حيث سلطت أ. ريم بنت عبد العزيز المقبل نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتخطيط وتطوير الأعمال الضوء على دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تأهيل لمهارات ووظائف المستقبل ، فيما أدار الدكتور ناصر بن محمد القميشان رئيس مجلس إدارة جمعية “آباء” لرعاية الأيتام بمنطقة عسير جلسة النقاش التي شارك فيها كل من الدكتور حماد بن علي الحمادي أستاذ الخدمة الاجتماعية المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وأ.عبد الله بن راشد الخالدي مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية  وأ. مسفر بن يحيى الزهراني مستشار الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة (أكتاف) ومدير مركز الامتياز للاستشارات والتطوير ، دور جمعيات الأيتام في المملكة لتمكين الأيتام وتأهيلهم اجتماعيا ووظيفيا .  
كما قدم    د. أحمد بن حمد البوعلي رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء،  ورقة بعنوان ” اليتيم الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ” تطرق فيها لسيرة النبي عليه الصلاة والسلام وكيفية نشأته يتيما .
إلى ذلك عرج أ. سلطان بن عثمان الشايع مدير مشروع العمل المرن في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ،  وأ. سحر عبد العزيز الدايل، مدير مشروع العمل عن بعد في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  بالحديث  عن دور الوزارة وتسهيلات العمل عن بعد والعمل المرن .
من جهتها أوضحت أ. أفنان أسعد أبا بطين مدير إدارة الريادة النسائية في منشآت  في كلمة لها عناصر رحلة رائد الأعمال مع خدمات وبرامج ومنشآت 
وتتابعت جلسات اليوم الأول حيث تحدث د. سعد علي حاج بكري أستاذ هندسة الحاسب في كلية العلوم والحاسبات بجامعة الملك سعود  وأ. فراس الجراح متخصص في الريادة الاجتماعية ،  عن أدوات الابتكار الاجتماعي والريادة الاجتماعية في تأهيل الأيتام وتوظيفهم
كما قدمت أ. مرام الأبيح  مدير أكاديمية الحياة لتمكين المرأة بجمعية المودة للتنمية الأسرية ورقة عمل عن دور الأسرة في التأهيل النفسي والمهني للأبناء .
جدير بالذكر أن اليوم الثاني من الملتقى ستتخلله أيضا جلسات وأرواق عمل لعدد من الأساتذة والمختصين، والتوصيات المنبثقة عن الملتقى ،  فيما خصصت باقي أيام الملتقى للبرامج التدريبية وورش العمل المصاحبة لملتقى عصامي لتوظيف الأيتام 2021 تقدم من قبل الجهات المشاركة . 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى