رياضة

بطل أفريقيا يضرب الدحيل ويصعد لملاقاة بايرن ميونخ الالماني في كاس العالم للاندية

حقق المارد الاحمر الاهلي المصري بطل أفريقيا فوزا مثيرا علي الدحيل القطري بهدف نظيف مساء اليوم الخميس في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.
وبذلك يتأهل الأهلي بهذا الفوز إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية وضرب موعداً مع بايرن ميونيخ الألماني يوم الاثنين المقبل.. ويلعب الدحيل ضد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي لتحديد المركزين الخامس والسادس يوم الأحد المقبل.
الاهلي خرج فائزاً بعد مباراة مثيرة وقوية وصراع تكتيكي بين بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وصبري لاموشي المدير الفني للدحيل.
كانت بداية المباراة سريعة من الفريقين فالشناوي أبعد عرضية خطيرة من دودو مبكراً كما أن المحمدي أوقف انطلاقة سريعة من طاهر ، وأضاع حسين الشحات محاولة أهلاوية من الجانب الأيسر.

خطأ دفاعي من محمد هاني كاد أن يسفر عن الخطورة بمحاولة عرضية من سلطان آل بريك الذي أرسل كرة متقنة ولكن أولونجا لم يستغلها ، ووجه أولونجا رأسية آخرى مرت بجوار القائم ونال حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي البطاقة الصفراء للخشونة ضد بسام الراوي.

ونجح حسين الشحات في الدقيقة 30 بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس صلاح زكريا ، واكتسب لاعبو الأهلي الثقة وانطلق معلول ومرر كرة عرضية أبعدها مهدي بنعطية ثم وجه حمدي فتحي تصويبة فوق العارضة.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38 من انطلاقة سريعة للكونغولي والتر بواليا الذي انفرد بالمرمى من تمريرة بينية وأودع الكرة الشباك ولكن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

واستمر الدفاع القطري في الارتباك وأخطأ صلاح زكريا حارس الدحيل في إبعاد محاولة وسدد في جسم بواليا وأبعدها الدفاع وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي مثير.. ودفع الدحيل بالثنائي المعز علي ومحمد مونتاري على حساب أولونجا وبسام الراوي مع بداية الشوط الثاني.

وفرض الدحيل ضغطاً هجومياً وأبعد بانون محاولة عرضية للفريق القطري واستمرت المحاولات القطرية لإحراز هدف التعادل بعدما استحوذ الدحيل على الكرة بينما انطلق طاهر محمد طاهر بمجهود فردي بدون خطورة.

الأهلي أشرك لاعبه المالي أليو ديانج لتنشيط وسط الملعب على حساب حمدي فتحي ، وانطلق دودو جناح الدحيل ووجه تسديدة أبعدها ديانج ببراعة كما أن اللاعب البرازيلي انطلق مرة آخرى وأبعدها أيمن أشرف باقتدار.

وأبعد الشناوي محاولة خطيرة من الدحيل من تسديدة قوية أطلقها مونتاري ولكن حارس الأهلي كاد أن يخطأها ، وأمسك الشناوي ضربة رأس بعدها ثم محاولة آخرى من عرضية إدميلسون التي حولها محمد موسى ولكن الشناوي أنقذها ببراعة.

تسديدة قطرية آخرى أمسكها الشناوي ، ودفع الأهلي في الدقيقة 70 بالثنائي أكرم توفيق ومروان محسن على حساب طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا وقام المدرب موسيماني بتعديل طريقة اللعب إلى 4-3-2-1.

ودفع الدحيل بالجناح إسماعيل محمد على حساب المدافع أحمد ياسر المحمدي ، أبعد دفاع الأهلي محاولة آخرى من بوضياف ووجه ديانج تسديدة بجوار القائم.. وأبعد الشناوي ضربة رأس من الدحيل ثم التقط عرضية أخرى.

ولجأ موسيماني في الدقيقة 82 بنزول صلاح محسن على حسين الشحات بينما دفع الدحيل باللاعب لويس مارتن على حساب كريمي ، وأرسل إسماعيل محمد المنطلق عرضية متقنة حولها مونتاري فوق العارضة.

ووجه مارتن تسديدة سهلة في مدافعي الأهلي ونال بنعطية إنذاراً للخشونة ، ونال محمد هاني إنذاراً للخشونة ضد إدميلسون.. وكاد مروان محسن أن يصنع فرصة خطيرة للأهلي لولا خطأ التمرير بينما أبعد أفشة انطلاقة إدمليسون.

وأضاع صلاح محسن كرة عرضية خطيرة بتسديدة في المدافعين ، واستهلك الأهلي الوقت بدل الضائع وخرج فائزاً بالمباراة.
مبرووك للمارد الاحمر ونتمني مواصلة المسيرة للمباراة النهائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى