المحلية

سمو الأمير مشعل بن ماجد يتفقد مشاريع جامعة الملك عبدالعزيز

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، اليوم ، بجولة تفقدية لجامعة الملك عبدالعزيز ، اطّلع خلالها على مشروعات ريادية تنموية تنفّذها الجامعة ، يرافقه صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة ،و بحضور معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي ،وعدد من المسؤولين.
وتفقد سموه خلال الجولة مشروع منارات المعرفة ، والذي يعد أحد مشاريع جامعة الملك عبد العزيز الاستثمارية والنموذجية للتطور العمراني، ويهدف المشروع لخلق بيئة معرفية استثمارية مجتمعية ومتجانسة بمناطق محددة داخل حدود جامعة الملك عبدالعزيز .
فيما اكتملت المرحلة الأولى بإنشاء ٦ مبانٍ بمساحه تقدر ب ٢١ ألف متر مربع ،مكونه من ٨ أدوار ومبنى مخصص للمواقف ،بالإضافة إلى عدد من المحالات التجارية ، حيث تقدر المساحة الاجمالية للمشروع ١٦٠ ألف متر مربع .
ويتميز المشروع بكونه تركيبة مناسبة وبيئة خصبة لتطويع الموارد وتحقيق الأهداف العامة والخاصة وحسب السياسة الاستثمارية للجامعة.

كما زار الأمير مشعل بن ماجد، معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال، واطلع على أبرز أعمال المعهد خلال العام 2020، كما استعرض عميد المعهد الدكتور الحسن المناخرة خطة العمل والبرامج التي سيتم تنفيذها خلال العام 2021، ومن أبرزها البدء في هيكلة برنامج ماجستير بمسمى الدبلوماسية الدولية والتواصل الحضاري، وبرنامج الوقاية ومكافحة الفساد، بالإضافة لدبلوم العمل الإنساني، كما يتم العمل على إنجاز العديد من المشاريع البحثية لعدد من الجهات.

كما اطلع سموه على أكاديمية الاعتدال الرقمية التي يُقدم من خلالها دورات تدريبية وحلقات نقاش متخصصة في مجالات الاعتدال، وفي المجال الرياضي واستثمارها كأداة قوية لتعزيز الروابط والشبكات الاجتماعية مثل السلام والإخاء يقيم معهد الاعتدال دوري الاعتدال الرياضي، وفي المجال الثقافي يقام معرض فني تشكيلي بعنوان: الأمن والإرهاب بين الجنون والفنون، واستعرض عميد المعهد المشروع الفكري الحواري التوعوي تحت مبادرة “ماذا يعني أن تكون سعوديًا؟”.

كما اطلع سموه على مشروع مبنى الأنشطة الرياضية داخل الحرم الجامعي ، تحت مساحة تتجاوز ٣٥ ألف متر مربع ، حيث يحتوي المشروع على ثلاث صالات رئيسية، صالة المسبح الأولمبي ، صالة الجمنيزيوم ،و صالة الالعاب المختلفة ، إضافة إلى العديد من الصالات الرياضية التي تخدم الالعاب المختلفة ، مثل البولينج و الاسكواش ، و البلياردو و تنس الطاولة ، وغرفة الجاكوزي والبخار .

من جانبه ثمن معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي هذه الزيارة من سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز الذي تعد اهتماماً منه بمتابعة مشروعات الجامعة التي تضاف إلى منظومة المشروعات التنموية التي تحظى بها المملكة على كافة الأصعدة بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى