المحلية

تمرين جوي مشترك بين القوات السعودية والأمريكية.

أعلنت وزارة الدفاع السعودية مساء اليوم الخميس، بدء تمرين جوي مشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية.

وعلى صعيد متصل اختتمت القوات البحرية الملكية السعودية، اليوم، المناورات العسكرية المختلطة “المدافع البحري21” بمشاركة البحرية الأمريكية وقانصة الألغام البريطانية في منطقة عمليات الأسطول الشرقي بمياه الخليج العربي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أفاد العميد البحري الركن عوض العنزي مدير التمرين بأن التمرين تضمن الكثير من المحاضرات قُدمت من الجانبين، فضلًا عن تنفيذ عدد من التشكيلات البحرية بين السفن المشاركة، وتطبيق فرضيات تتعلق بعمليات حق زيارة وتفتيش السفن وتدريبات للتعامل مع الألغام الطافية، وعمليات الاستطلاع والتدريب والدفاع عن الموانئ والتعاون مع الزوارق المسيرة والطائرات دون طيار، وتنفيذ الرماية بالذخيرة الحية على الأهداف المعادية سواءً الجوية أو السطحية.

وأعرب العنزي، عن إشادته بالمشاركين في التمرين لما أظهروا من احترافية وجاهزية عالية، وخرجوا بالكثير من النتائج الإيجابية التي تعكس أهمية التأهيل والتدريب المستمر للقوات المشاركة.

يشار إلى أن مناورات “المدافع البحري21” شارك فيها العديد من القطع البحرية كالسفن، والزوارق، والمشاة، ووحدات الأمن البحرية الخاصة، وطيران القوات البحرية للتدريب على عِدة سيناريوات بحرية داخل البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى