منوعات

نجم لخدمات التأمين تحصد جوائز عالمية

تتويجاً لجهودها في نجاح عدد من الحملات التسويقية والتوعوية التي أطلقتها وساهمت بها، وللتميّز الذي حققته نتيجة أتمتة عملياتها التشغيلية، فازت شركة نجم لخدمات التأمين بالعديد من الجوائز العالمية للعام 2020م، حيث حصلت من مؤسسة التمويل الدولية على جائزة “أفضل مزوّد لخدمة العملاء”، فيما منحتها مجلة “كوزموبوليتان ذا دايلي” جائزتين: الأولى عن فئة أفضل خطة تسويقية لحملة «حياتهم لا توقّفها»، والثانية عن فئة أفضل «خدمة عملاء». كما فازت بجائزة الحملة التسويقية الأكثر إبداعاً في المملكة العربية السعودية للعام 2020 عن حملة “أمن تسلم”، من مجلة “الأعمال العالمية”. إضافة إلى الجوائز المذكورة، حصلت “نجم” على شهادة Uptime Institute Tier 3؛ بفضل تحقيقها معايير ومتطلبات مركز البيانات الاحترافية، من خلال تصميم وبناء وإدارة تشغيل بنية تحتية حيوية لمركز البيانات وفق أفضل الممارسات والابتكارات.

ويأتي حصول نجم على هذه الجوائز، بعد أن طبّقت المعايير المدرجة من قبل الجهات المنظمة، وبحسب كل قطاع على مستوى العالم، حيث تميّزت نجم في قطاع التأمين على مستوى التزامها التام بتطوير خدمة العملاء، والارتقاء بخدماتها التشغيلية، لا سيما خلال فترة جائحة كورونا، ما عزّز دورها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة الحياة عبر خدماتٍ تأمينية أفضل، إضافة إلى تحسين الأداء التشغيلي والمالي لقطاع التأمين ليكون أحد قطاعات الإنتاج الرئيسية لتعظيم الناتج المحلي غير النفطي. فعلى مستوى خدمة العملاء، عزّزت نجم من قنواتها للتواصل مع العملاء طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، إضافة إلى العديد من البرامج والخدمات مثل خدمة “أحقية” التي تمنح عملاء التأمين الذين يتمتعون بسجل تأميني خالٍ من المطالبات نسبة خصم، وصلت إلى 60%.

وفيما يعود إلى الخطط التسويقية، أسهمت نجم بشكلٍ كبير في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية التسويقية لحملة “حياتهم لا توقّفها”، التي كان أطلقها البنك المركزي السعودي (ساما)، بالتعاون مع شركة نجم والإدارة العامة للمرور وشركات التأمين، بهدف زيادة وعي وترشيد ملّاك وقائدي المركبات حول مسؤولية القيادة، وتحفيز الفئة المستهدفة لتقويم سلوكيات القيادة، إضافة إلى تحليل مدى تأثّر قائدي المركبات بالحملة وقياس الفائدة التي خرجت منها. وكذلك في حملة “أمّن تسلم” التي أطلقها البنك المركزي السعودي (ساما) بالشراكة مع الإدارة العامّة للمرور وشركة نجم لخدمات التأمين وشركات التأمين، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية تأمين المركبات على حماية المجتمع والفرد وربطه بالسلامة المرورية، حيث أبدعت نجم في استراتيجيتها التسويقية، عبر قنوات التواصل الإعلامية المختلفة ما بين المرئي والمسموع والمكتوب، وقدّمت محتوى إعلامياً تثقيفياً ومباشراً أسهم في نشر فوائد الالتزام بالتأمين للفرد والمجتمع وتأثيره على أسعار التأمين، وكذلك نشر التوعية بأهمية تأمين المركبات والسلامة المرورية، وهي المعايير التي استحقت عليها نجم الفوز بجائزة مجلة “الأعمال العالمية”.

علاوة على ذلك، استحقت نجم شهادة Uptime Institute Tier 3 بعد التقدم الواضح الذي أحرزته في الرقمنة، وبنسبةٍ تجاوزت 95٪ من خدماتها لتكون بين أفضل شركات التأمين على مستوى العالم في هذا الإطار. وظهر تقدمها في هذا المجال بشكل واضح خلال أزمة “كورونا”، إذ أثبتت خلالها حضورها القوي في الخدمات الإلكترونية التي قدمتها من خلال تطبيق “نجم” الذي يوفر خدمات إلكترونية متنوعة تسهل تجربة العميل، و”نجم نت” وهي قواعد بيانات مركزية لرفع وثائق التأمين المصدرة من قبل شركات التأمين. كما شاركت في مبادرات مختلفة مثل مبادرة تمديد تاريخ انتهاء وثائق تأمين المركبات للأفراد لمدة شهرين، إضافة إلى الحملات التوعوية بالخدمات التأمينية، بالتعاون مع شركات التأمين.

تجدر الإشارة إلى أن نجم ستعمل خلال المرحلة المقبلة على بذل مزيد من الجهود لترسيخ ونشر ثقافة السلامة المرورية، من خلال دعمها لسلسلة من المبادرات في هذا المجال تحت رعاية البنك المركزي السعودي (ساما)، وبالشراكة مع الإدارة العامة للمرور، وذلك من خلال مبادرات توعوية وتحفيزية لاتباع السبل المثلى للحد من الحوادث المرورية ومعالجة تداعياتها عبر وثيقة التأمين، فضلاً عن إيلائها العناية القصوى لتحقيق رضا العملاء وفق معايير دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى