أخبار العالم

الصين.. أكبر سوق لإنترنت الأشياء بحلول عام 2024

رجحت دراسة أصدرتها مؤسسة البيانات الدولية، أن يبلغ حجم إنفاق الصين على إنترنت الأشياء إلى نحو 300 مليار دولار بحلول عام 2024؛ لتصبح أكبر سوق لإنترنت الأشياء في العالم، مع ارتفاع معدل النمو السنوي المركب عند 13% خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

وإنترنت الأشياء هو مفهوم متطور لاستخدام شبكة الإنترنت من خلال تزويد الأجهزة والأدوات قابلية الاتصال بالإنترنت أو ببعضها البعض لإرسال واستقبال البيانات لأداء وظائف محددة من خلال الشبكة. حصص الدول سيشكل إنفاق الصين على إنترنت الأشياء نحو 26.7 % من الإنفاق العالمي في القطاع، وفقا لتقرير مؤسسة البيانات الدولية. وتأتي الولايات المتحدة في المركز الثاني، بنسبة 23.8%، ثم أوروبا الغربية بنسبة 23.4%. وذكر التقرير أن الإنفاق على إنترنت الأشياء من جانب المصنعين والحكومة والمستهلكين، سيشكل أكثر من نصف إجمالي إنفاق السوق بحلول عام 2024. وقال المحلل بمؤسسة البيانات الدولية جوناثان ليونج، إن البلاد شهدت اضطرابات في سوق إنترنت الأشياء بسبب جائحة فيروس «كورونا»، وشهدت خفضاً في الإنفاق على إنترنت الأشياء في جميع الصناعات في أوائل عام 2020.

وبدأت الشركات الصينية السوق إلى الانتعاش في السنوات المقبلة، حيث تبدأ الشركات في استيعاب الدور الحيوي لإنترنت الأشياء في الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، بالإضافة إلى قدراتها في التخفيف من اضطرابات السوق. حجم الإنفاق من المتوقع أن يبلغ الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء نحو 1.6 تريليون دولار في عام 2025، وفقا لبيانات موقع Statista.

وتم إنفاق أكثر من 120 مليار دولار أمريكي على أمن تكنولوجيا المعلومات في عام 2019 في جميع أنحاء العالم. وبلغت المنظمات التي أنفقت على إنترنت الأشياء 2552 ألف منظمة في أوروبا اعتباراً من مايو عام 2020.

وبلغ الإنفاق التكنولوجي على مبادرات المدن الذكية نحو 104 مليار دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم لعام 2019، وفق ما ذكرت مجلة «فوربس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى