رياضة

فريق السيدات الأول للعبة التزلج إصرار وطموح نحو العالمية

تمهيداً للانطلاق بشكل أكثر احترافية، يسعى أول فريق تزلج للسيدات إلى تجسير الوصول للمشاركات العالمية، بتكثيف الجرعات التدريبية والتأهيلية لللحصول على فريق احترافي يستطيع تشريف المملكة والحصول على ميداليات عالمية.
الفريق السعودي النسائي المكون من 32 لاعبة يخوض بطولات تنشيطية من أجل الوقوف على الجاهزية واختبار مكامن الضعف من أجل تقويتها للوصول إلى الاحترافية بشكل أكاديمي وسط إشراف نخب إدارية وتدريبية سعودية في هذا المجال.
وتعتبر هاجر محمد، فتاة في الثالثة عشر ربيعا، أن رياضة التزلج من أمتع وأجمل الرياضات التي من الممكن أن تزاولها الفتاة، وهي رياضة مليئة بالمرح والتحدي والتنافس وترفع مستويات اللياقة لدى الفتيات.
وأوضحت هاجر التي تمارس اللعبة منذ أربع سنوات، أن دعم عائلتها كان المحفز الأكبر لها، وهذا الدعم أوجد لها محفزا وتشجيعا واشعا، معتبرة أن رياضة التزلج من الرياضات التي تعتمد على التركيز بشكل كبير، وهذا يتطلب صفاء ذهنيا لممارسة هذا النوع من الرياضة المتطلب للتوافق العصبي والعضلي.
وأشارت إلى أن دعم الرابطة السعودية للتزلج كان نقطة التحول التي قادها نحو العمل المؤسسي المحترفي، بإشراف نخب إدارية وتدريبية سعودية، عملت بكفاءة وتفان، من أجل تأسيس فريق سعودي قوي لديه مكانة على مستوى المنطقة تمهيداً للعالمية.
وأوضحت أنها تطمح لإيجاد موقع مخصص لممارسة التزلج بالرول، وتكون حاضنة لجميع المنافسات الكبرى، خاصة أن العالم أجمل يعتبرها رياضة ترفيهية في المقام الأول، لها قاعدتها وجماهيريتها الواسعة والتي تحمل معها شعبية جارفة لها محبوها وعشاقها.
وقالت إن طموحاتها كبيرة بانتشار اللعبة في جميع مناطق المملكة، حيث أن هذه التجربة جديرة بالممارسة، ولها فوائد كبيرة على المستوى اللياقي والمهاري والنفسي، وتعتبر من أفضل الرياضات الهوائية.
واستبعدت أي تأثيرات لممارسة رياضة التزلج على المفاصل، وهي في ذات السياق تمارس كما في أوروبا وأميركا والعديد من دول العالم في حدائق وأماكن مخصصة بعيداً عن الشوارع والسيارات، ونحن في طريقنا نحو الوصول إلى بيئة تنافسية آمنة، يستطيع الجميع ممارستها بشغف واطمئنان.
بدورها قالت مسؤولة اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة الجوهرة منور إنه تم إنشاء الفريق النسائي نهاية عام ٢٠١٨ كأول فريق نسائي في المملكة متخصص في لعبة السكيت رول، وتأسس من خلال الرابطة السعودية للتزلج بإدارة زاهر عسيري ورائعة العطاس والمدرب عبدالعزيز القحطاني.
وافادت أنه بعد تكوين الفريق النسائي تم إنشاء أول منتخب نسائي لرياضة السكيت رول، ويستعد الفريق حالياً لتمثيل المملكة في البطولات العالمي، وقد نظمت الرابطة السعودية أكثر من ٦ بطولات محلية للسيدات تحت رعاية وإشراف الاتحاد السعودي للرياضة ، ويتضمن الفريق حالياً عدد ٣٢ لاعبة تترواح أعمارهم ما بين ١٣ سنة إلى ٣٥ سنة.
وزادت بالقول: “كما تم تأسيس أكاديمية خاصة للسيدات الراغبين في تعلم رياضة السكيت رول لزيادة نسبة ممارسي هذه الرياضة، يندرج تحت الفريق النسائي عدد من الفئات المختلفة مثل سباقات السرعة والماراثونات، فئة الأقماع “الكونز”، وفئة الرول بول، فئة الفوتنس “كرة قدم بالتزلج” فئة الكلاسيك والباتل “تحدي فردي احترافي”.
بدوره قال رئيس الرابطة زاهر عسيري، إن دور الرابطة هو تنمية المواهب في التزلج بشكل عام وتأسيس فرق ومنتخب قادر على المنافسة والمشاركة عالمياً كما تساهم الرابطة في عمل الدورات وورش العمل التثقيفية وعمل البطولات المحلية بجميع فئات التزلج لزيادة نسبة ممارسي هذه الرياضة.
وقال إن فريق السيدات للتزلج على العجلات يعتبر الاول في المملكة، وهي مهمة تتطلب تقديم الفريق بالبعد الأكاديمي والتثقيفي وإيجاد مناخ متميز وبيئة ممارسة احترافية للتطوير والانتقال إلى مراحل متقدمة من التنافس الدولي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى