أخبار العالم

طائرتا الإمارات الإيرباص A380 والبوينج 777 في عرض جوي مشترك مع طائرات فريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية

أبهرت طيران الإمارات اليوم حضور معرض دبي للطيران 2017 وعشاق الطيران بعرض جوي فريد لطائرتيها البوينج 777-300ER والإيرباص A380، اللتين تحملان ملصق “عام زايد” تكريماً لذكرى المغفور له الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمشاركة طائرات فريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية.
واستُهلّ العرض المميز بطائرة البوينج 777-300ER التي حلّقت على ارتفاع 600 قدم بسرعة 210 أميال بحرية وتبعتها طائرة الإيرباص A380 التي حلّقت فوقها على ارتفاع 200 قدم وتلاها تشكيل فريق الفرسان للاستعراضات الجوية المكون من سبع طائرات. وشكّل هذا العرض بداية لبرنامج العرض الجوي لمعرض دبي للطيران.
وتولى قيادة طائرات الإمارات أربعة طيارين إماراتيين حيث قاد القبطان أحمد بن حزيم والقبطان علي صلاحي البوينج 777-300ER بمساعدة الضابط أول مارتي غونزالو، وقاد القبطان عباس شعبان والضابط أول سعيد آل مكتوم الإيرباص A380 بمساعدة الكابتن باتريك دي روك.
وتطلب التحضير للعرض أشهراً من التخطيط الدقيق بين مختلف الجهات المعنية، ومنهم طيارو الإمارات ومديرو عمليات الطيران ومراقبة الحركة الجوية الذين تعاونوا مع لجنة الاستعراضات الجوية في معرض دبي للطيران وهيئة دبي للطيران المدني والهيئة العامة للطيران المدني. وأقلعت الطائرتان من مطار دبي الدولي حتى وصلتا إلى مطار آل مكتوم الدولي وانضمت إليهما طائرات فريق الفرسان للاستعراضات الجوية التابع للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص A380، حيث يضم أسطولها مئة طائرة من هذا الطراز، والبوينج 777، حيث تمتلك 165 طائرة من هذا الطراز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى