رياضة

ليفربول يسحق كريستال بالاس بسباعية في البريميرليج

ليفربول يسحق كريستال بالاس بسباعية في البريميرليج

حقق ليفربول فوز ساحق 7-0 على مضيفه كريستال بالاس، اليوم السبت، في افتتاح الجولة 14.ضمن من خلالها ليفربول الاحتفاظ بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.
افتتح ليفربول التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثالثة، عندما تلقى مينامينو، تمريرة من ماني، ليسددها أرضية بعيدة عن متناول الحارس جوايتا.
وحاول كريستال بالاس تعديل النتيجة من خلال سلسلة من الهجمات السريعة، وقطع حارس ليفربول أليسون، الكرة قبل وصول زاها إليها، لتصل إلى ميليفوييفيتش الذي حاول استغلال تقدم الحارس، لكن الأخير تمكن من التصدي لها في الدقيقة 17.

واستغل أيو، رأسية مشتتة من فابينيو، لينطلق سريعًا في الناحية اليمنى، قبل أن يوجّه كرة أمام المرمى، ابتعدت عن زاها الخالي من الرقابة في الدقيقة 24.

واستقرت رأسية أيو في أحضان أليسون إثر ركلة حرة نفذها ميليفوييفيتش بالدقيقة 28، وبعدها بدقيقة واحدة، رفع روبرتسون عرضية قابلها ماتيب برأسه بجانب القائم الأيمن لمرمى الخصم.
وانطلق زاها بالكرة من الناحية اليمنى ليسدد بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 40، وختم ليفربول الشوط الأول بالهدف الثالث في الدقيقة 44، بعدما أرسل روبرتسون، عرضية نموذجية، استقبلها فيرمينو بأناقة، قبل أن يضعها بهدوء في المرمى.

وبدا ليفربول عازمًا على تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الثاني، وأحرز الهدف الرابع في الدقيقة 52، عبر هندرسون الذي قابل تمريرة أرنولد، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت الشباك.

وبعد إهداره فرصة هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 56، خرج ساديو ماني من الملعب، وآثار الغضب على وجهه، ليدخل مكانه محمد صلاح.
ووصلت الكرة إلى فان أنهولت في الناحية اليسرى، وسددها قوية مرت بجانب القائم الأيسر بالدقيقة 63، قبل أن يتمكن فيرمينو من تسجيل هدف ليفربول السادس بالدقيقة 68، عندما مرر صلاح، الكرة إلى فيرمينو الذي تجاوز الحارس ووضع الكرة بمهارة في الشباك.

ورفض صلاح إلا أن يدون اسمه على لائحة المسجلين، وسجل الهدف السادس لفريقه بالدقيقة 81، عندما تابع رأسية من ماتيب، برأسه سريعة في الشباك.

ثم عاد النجم المصري في الدقيقة 84، ليسجل هدفه الشخصي الثاني والسابع لفريقه بالدقيقة 84، عندما استقبل تمريرة من البديل تشامبرلين، ليسدد كرة مقوسة استقرت بشكل مبهر في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الريدز 7-0.
وبهذه النتيجة، يرفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام توتنهام الذي يلعب مساء الغد أمام ليستر سيتي، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى