رياضة

الريال يحسم ديربي مدريد بالفوز علي أتلتيكو بثنائية نظيفة

أستطاع ريال مدريد أن يحقق فوزاً هاماً على جاره أتلتيكو مدريد، بهدفين نظيفين، ليحكم ديربي العاصمة مدريد، ضمن منافسات الجولة الـ13 بالدوري الإسباني “الليجا”.
وافتتح كاسيميرو أهداف اللقاء لصالح النادي الملكي في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، بينما عزز ريال مدريد تقدمه بهدف يان ِأوبلاك حارس أتلتيكو في مرماه في الدقيقة 63.
تصدى القائم الأيسر للحارس يان أوبلاك حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد، لتسديدة كريم بنزيما اليسارية من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم في يد أوبلاك وترتطم بالقائم ويشتتها دفاع أتلتيكو خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.
وأحرز ريال مدريد الهدف الأول في المباراة، بعدما لعب توني كروس كرة عرضية من ركلة ركنية، قابلها كاسيميرو بضربة رأس رائعة مرت على يسار أوبلاك إلى داخل الشباك.

وهدد أتلتيكو مدريد مرمى غريمه التقليدي، بعدما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن مرت من أمام كورتوا ثم قابلها ليمار بتسديدة لكن كرته خرجت بجوار القائم الأيمن لكورتوا.
وسدد داني كارفاخال مدافع ريال مدريد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، ارتطمت بالقائم الأيسر واصطدمت في ظهر الحارس أوبلاك وسكنت الشباك، ليعزز النادي الملكي تقدمه بثنائية.

وأنقذ تيبو كورتوا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 80، بعدما حول ساؤول نجويز الكرة العرضية من جهة اليسار، برأسه ولكن الحارس البلجيكي تصدى للكرة ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية.
وكاد ريال مدريد أن يسجل الهدف الثالث في اللقاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعدما سدد لوكاس فاسكيز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن أوبلاك تألق وتصدى للكرة وحولها إلى ركلة ركنية للنادي الملكي
ورفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 23 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد أتلتيكو عند النقطة 26 في صدارة جدول ترتيب الليجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى