المحلية

“جيديا” راعٍ بلاتيني لتحدي الذكاء الاصطناعي في قطاع التجزئة

 
أعلنت “جيديا” الشركة الرائدة في مجال تقديم حلول المدفوعات الإلكترونية بالمملكة عن رعايتها لتحدي الذكاء الاصطناعي في قطاع التجزئة الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” وذلك في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2020. وبموجب هذه الرعاية سيتسنى لـ “جيديا” مساعدة رواد الأعمال في تصميم حلول وتقديم منتجات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتطوير القطاع، مع الإسهام في خلق الفرص النوعية المأمولة ضمن هذا القطاع.
بدوره، أعرب عبدالله العثمان المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “جيديا” عن سعادته الغامرة برعاية “جيديا” هذا الحدث الوطني الذي يتكامل مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 فضلاً عن إسهامه الجاد والفاعل في تعزيز أداء الذكاء الاصطناعي على صعيد قطاع التجزئة في المملكة.
هذا، ويهدف تحدي الذكاء الاصطناعي في قطاع التجزئة إلى تشجيع المواهب الوطنية على الابتكار، وإيجاد الحلول الملائمة لتحسين قطاع التجزئة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وزيادة عدد الشركات التقنية الناشئة في السوق المحلي، وذلك من خلال ثلاث مسارات هي: تحسين تجربة العميل، رفع الكفاءة التشغيلية، وتطوير الخدمات المساعدة.
يذكر أن “جيديا” تقدم حلول مدفوعات إلكترونية من خلال أجهزة الدفع التي تتيحها الشركة عبر مختلف نقاط البيع في المملكة، لتوفر لعملائها من القطاعين العام والخاص المرونة القصوى التي تقتضيها طبيعة أعمالهم. وكانت الشركة قد بدأت نشاطها عام 2014 ليصل إجمالي أجهزة البيع النهائي التي قدمتها الشركة للسوق السعودي إلى أكثر من 400 ألف جهاز، يدعمها أكثر من 600 موظف وإداري وتقني محترف يتواجدون في مختلف مدن ومناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى