رياضه محليه

صراع على الصدارة بين الفتح والشباب

يستضيف نادي الفتح منافسه الشباب، ضمن مباريات جولة “لنلهم العالم بقمتنا” من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مع رغبة الفريقين في تحقيق الفوز ومواصلة الانطلاقة المميزة لهما هذا الموسم محلياً.
وحقق الفتح 7 نقاط في أول 3 مباريات بالدوري، بعد الفوز على النصر والعين، والتعادل أمام الاتحاد، فيما يملك الشباب نفس الرصيد النقطي، بالفوز على النصر وأبها، والتعادل في مباراة ضد الرائد.
تكتيكياً، يراهن يانيك فيريرا، مدرب الفتح، على رسم 4-2-3-1، بتواجد ثنائي محوري أمام رباعي الدفاع، والاعتماد هجومياً على تحركات ولمسات الثلاثي مراد باتنا، حسن الحبيب، وعلي الزقعان، وبالمقدمة ساشا جوفانوفيتش، مع البدلاء والأوراق الرابحة مثل جوستاف ويخايم.
فيما يركز بيدرو كايشينيا، المدير الفني للشباب، على حماية مرماه أولاً بتواجد خماسي دفاعي صريح، مع ثنائية بالوسط، وفي المقدمة ثلاثي هجومي، برسم قريب من 3-4-2-1، والذي يعطي بانيجا الحرية بجوار ندياي، وخلفهما ثلاثة مدافعين مع ظهيرين، وبالهجوم ديوب أمام جوانكا وفابيو مارتينيز.
وتعتبر هذه المباراة متوازنة إلى حد كبير، ليس فقط على مستوى النقاط، ولكن أيضاً بلغة الأرقام والإحصاءات، فالفتح سجل هذا الموسم 8 أهداف في 3 مباريات، مقابل 5 أهداف لفريق الشباب، والذي يتفوق في المقابل على صعيد الدفاع، باستقبال شباكه 3 أهداف فقط، بينما استقبل الفتح 5 حتى الآن.
على صعيد المواجهات السابقة بين الطرفين، تقابل الفتح والشباب 22 مرة في تاريخ مواجهات الدوري السعودي للمحترفين، فاز الفتح في 5، وتفوق الشباب في 8، بينما تعادل الفريقين في 9 مناسبات، مما يجعل اللقاء القادم في الجولة الحالية مهماً لكل طرف، لأنه سيعطي الفائز دفعة قوية أخرى نحو المقدمة والمنافسة على مراكز الصدارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى