رياضة

فوز رائع لتشيلسي علي بيرنلي بثلاثية في البريميرليج

أستطاع البلوز أن يحقق فوزا ثمينا على مضيفه بيرنلي، بنتيجة (3-0)، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي .
اعتمد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي، على طريقة اللعب (4-3-3)، حيث تعاون البرازيلي تياجو سيلفا مع الفرنسي كيرت زوما في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ريس جيمس وبن تشيلويل.

وأدى نجولو كانتي دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه الثنائي مايسون مونت وزياش، خلف ثلاثي الهجوم المكون من كاهي هافرتز وتيمو فيرنر الذي شارك في اللحظات الأخيرة بعد إصابة كريستيان بوليسيتش خلال عمليات الإحماء، وتامي أبراهام.
في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب بيرنلي شون دايتش على طريقة اللعب (4-4-2)، حيث تكون الخط الدفاعي من ماثيو لوتون وكيفن لونج وجيمس تاركوفسكي وتشارلي تايلور.

ووقف كل من أشلي ويستوود ودوويت ماكنيل على الجناحين، فيما تمركز الثنائي دايك ستيفنز وجوش براونهيل، خلف المهاجمين أشلي بارنز وكريس وود.

وسنحت أول فرصة خطيرة في اللقاء، في الدقيقة الخامسة لمصحلة بيرنلي، عندما وجّه لوتون عرضية داخل منطقة الجزاء نحو بارنز الذي واجه الحارس إدوارد مندي، لكنه حاول إسقاطها من فوقه ليهز الشباك العلوية من الخارج.
وأرسل فيرنر عرضية بعد مجهود فردي، لتصل كرته إلى كاهي هافرتز، لكن رأسية الأخير الضعيفة تهادت بين يدي الحارس نيك بوب في الدقيقة (11).

ولعب جيمس كرة عرضية متقنة داخل منطقة الست ياردات حاول تشيلويل الوصول إليها دون أن ينجح، لتصل إلى أبراهام الذي سدد من حافة منطقة الجزاء، بيد أن بوب أبعد الكرة بالدقيقة (16).
وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة (26)، عندما تلقى زياش الكرة من أبراهام ليسدد كرة منخفضة مرت من بين قدمي تايلور قبل أن تتهادى في الشباك.

ورفع تيمو فيرنر عرضية مقوسة، حاول أبراهام الوصول إليها، لكنها وصلت بدلا منه إلى زوما، الذي حادت رأسيته عن المرمى في الدقيقة (38).
وأجرى بيرنلي تبديلا هجوميا بين الشوطين، دخل على إثره جاي رودريجيز مكان ستيفنز، وكان يسفر ضغطه عن هدف التعادل في الدقيقة (57)، عندما تلقى بارنز كرة براونهيل وسددها منخفضة مرت بجانب المرمى.
وجاء هدف تشيلسي الثاني في الدقيقة (63)، عندما نفذ مونت ركلة ركنية، تابعها المندفع زوما بقوة في قلب الشباك، بعد ارتقاء مميز للمدافع الفرنسي.

ودون تيمو فيرنر اسمه على لائحة هدافي اللقاء في الدقيقة (70)، عندما تلقى تمريرة متقنة من زياش ليضع الكرة بأناقة بعيدا عن متناول الحارس بوب.
وأبعد ماكنيل برأسه عرضية تشيلويل، لتصل الكرة إلى ريس جيمس، الذي أطلق تسديدة قوية وسط زحمة المدافعين فوق المرمى بالدقيقة (75).

ودخل المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو مكان أبراهام، ليهز الشباك بالدقيقة (80)، بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وأبعد الحارس بوب عرضية فيرنر قبل أن يصل إليها هافرتز في الدقيقة (85)، ثم استقرت رأسية سيلفا في أحضان الحارس بعد رفعة أخرى مميزة من مونت في الدقيقة (88).
وبهذه النتيجة، ينضم تشيلسي للمتصدرين إيفرتون وليفربول وولفرهامبتون برصيد 13 نقطة، لكنه يأتي ثانيا بفارق الأهداف وراء التوفيز، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى