رياضة

تعيين كارليس توسكيتس رئيسا للجنة المؤقتة لتسيير برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن تعيين كارليس توسكيتس، رجل الأعمال والخبير الاقتصادي، في منصب رئيس اللجنة الإدارية المؤقتة، لتسيير إدارة النادي حتي موعد انتخابات الرئاسة، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

ويأتي قرار تعيين توسكيتس في أعقاب استقالة جوسيب ماريا بارتوميو، من رئاسة النادي الكتالوني، وأعضاء مجلس إدارته، وذلك عقب اجتماع عُقد، أمس الثلاثاء.

وقال برشلونة، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “في اجتماع مع عضو مجلس الأمناء جوان مانويل ترايتر، تمت تسمية أعضاء اللجنة الإدارية المكونة من شخصيات من اللجنة الاقتصادية ولجنة الانضباط”.

وأشار البيان، إلى أنه تم تعيين الأسماء التالية في اللجنة الإدارية:

– كارليس توسكيتس: الرئيس

– جوان رامون راموس واي رايش: نائب الرئيس

– جوان لويز جارسيا جوبال: أمين الصندوق

– جوزيب ماريا مير بادولس: سكرتير

– ميكيل لادو كاساديفال: رئيسًا

– جوزيب ماريا زركافينز لوش: رئيسًا

– أليكس تينتوري إسبوني: رئيسًا

– سونيا كانو فرنانديز: رئيسة

وأوضح البيان، أنه “كما هو منصوص عليه في النظام الأساسي للنادي، ستتولى اللجنة الإدارية مهام إدارة النادي وإدارته وتمثيله التي تقع على عاتق مجلس الإدارة. ومع ذلك، فإن مشاركتهم ستقتصر على الإجراءات الضرورية للحفاظ على الأنشطة العادية للنادي وحماية مصالحه. تتمثل الوظيفة الرئيسية للجنة الإدارة في الدعوة إلى انتخابات لتشكيل مجلس إدارة جديد، وهو ما يجب أن يقوم به في غضون ثلاثة أشهر من تولي أعضائه لأدوارهم”.

وأضاف: “ستعقد لجنة الإدارة اجتماعًا، غدًا، في الساعة 11:30 صباحًا (بتوقيت وسط أوروبا). بعد ذلك، في تمام الساعة 12 ظهرًا، سيدلي الرئيس كارليس توسكيتس ببيان رسمي، جنبًا إلى جنب مع جوان مانويل ترايتر”.

وأعلن جوسيب ماريا بارتوميو، الثلاثاء، استقالته من رئاسة نادي برشلونة الإسباني، إلى جانب جميع أفراد مجلس الإدارة، بعدما تعرض لحملة تهدف إلى سحب الثقة منه.

وقال بارتوميو، في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء: “أظهر أمامكم اليوم من أجل أن أعلمكم باستقالتي، بالإضافة إلى سائر أفراد مجلس الإدارة. إنه قرار مدروس وهادئ حظي بموافقة جميع المساهمين”.

وانتخب بارتوميو رئيسا للنادي الكتالوني عام 2014، وأحرز الفريق في عهده لقب الدوري الإسباني 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 2015، علما أن انتخابات رئاسة النادي كانت مقررة في مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى