المحلية

أمانة الشرقية: حصر 2588 سيارة مهملة وتالفة في حاضرة الدمام … ورفع 1163 تالفة

تعتزم أمانة المنطقة الشرقية رفع 2588 سيارة تالفة، تم حصرها خلال الفترة الماضية ما بين سيارات تالفة ومهملة، بعد أن تم التنسيق بين البلديات والجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة.

وقال وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم، أن أمانة المنطقة الشرقية تقوم بحملات دائمة في الأحياء؛ لإزالة المركبات التالفة ويقتصر عمل الأمانة وتحديدا إدارة النظافة على رفع المركبات التالفة والمتهالكة.

وأشار الى أن وكالة الخدمات ممثلة في إدارة النظافة تقوم بجهود كبيرة في هذا المجال، إذ قامت خلال الفترة الماضية بالعمل على حصر السيارات التالفة والمهملة، من خلال تقسيم العمل على عدة مراحل زمنية حيث تصل كل مرحلة الى ثلاثة أشهر فيما تم خلال المرحلة الأولى رفع 1121 سيارة، وتم خلال المرحلة الثانية رفع 1163، فيما يتم حاليا العمل على المرحلة الثالثة.

وأشار الى أن عدد السيارات التي تم حصرها بحاضرة الدمام في المرحلة الثانية بلغ 2588 سيارة، لافتاً الى أن عدد السيارات التالفة التي تتبع اختصاص الامانة وتم رفعها بلغ 1163 سيارة، فيما بلغ عدد السيارات المهملة التي تخص أدارة المرور 1425 سيارة.

وأضاف أن الآليات التي تتبعها الأمانة في رفع المركبات تتم بالتعاون بين البلديات والجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة عن طريق رصد المركبة، إذ يتم وضع ملصق على المركبة لمدة 15 يوما يتم بعدها إعداد محضر بالتعاون مع المرور والجهات ذات العلاقة ومن ثم ترفع الى موقع الحجز لمدة 90 يوما ومن ثم يتم بيعها بالمزاد العلني وتتم إزالة المركبات بعد رفع اللوحات إلى المرور، ويحق للمواطن استعادة المركبة وسداد مستحقات السحب والحجز في هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى