أخبار

لأول مرة منذ 2015.. القيمة السوقية للبورصة الصينية تتجاوز 10 تريليونات دولار

ارتفعت القيمة السوقية للأسهم المحلية الصينية أعلى 10 تريليونات دولار لأول مرة منذ عام 2015 أمس الإثنين، بدعم من السياسات التي طبقتها بكين لتشجيع التداول.

وبحسب بيانات وكالة “بلومبرج”، فإن القيمة السوقية للأسهم الصينية بلغت 10.04 تريليون دولار، وهو مستوى قريب من أعلى مستوى على الإطلاق.

وكانت المرة الأخيرة التي سجلت فيها الأسهم الصينية قيمة سوقية تتجاوز 10 تريليونات دولار في 2015 حينما ارتفعت إلى 10.05 تريليون دولار.

ومنذ مارس الماضي تمكنت البورصة الصينية -ثاني أكبر سوق أسهم في العالم من حيث القيمة- من إضافة 3.3 تريليون دولار لقيمتها السوقية.

كما استفادت البورصة من المكاسب المتتالية التي سجلتها مع استئناف التداول بعد انتهاء عطلة الأسبوع الذهبي، إلى جانب بدء تعافي اقتصاد الصين من أزمة “كورونا” إذ إنها أول الدول التي اتجهت لرفع إجراءات الإغلاق.

وفي نهاية تعاملات اليوم ارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بأقل من 0.1% عند 3360 نقطة بينما صعد “شنتشن المركب” بنسبة 0.7% مسجلاً 2304 نقاط.

ولدى الولايات المتحدة أكبر قيمة سوقية لسوق أسهم في العالم عند 38.3 تريليون دولار، وتأتي اليابان في المركز الثالث عند 6.2 تريليون دولار، وهونج كونج في المركز الرابع عند 5.9 تريليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى