المحلية

فيرجن هايبرلوب تكشف عن اختيار فيرجينيا الغربية كموقع لمركز اعتماد تقنية الهايبرلوب في الولايات المتحدة

بعد سنوات من الاختبارات والتطوير لتقنية الهايبرلوب في الموقع الذي تُجرى فيه الاختبارات على نطاقٍ واسع لها، كشفت اليوم فيرجن هايبرلوب المدعومة من “موانئ دبي العالمية” عن أن “مركز اعتماد تقنية الهايبرلوب” (HCC) سيكون مقره في ولاية فيرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال سعادة سلطان بن سليم رئيس مجلس إدارة فيرجن هايبرلوب ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ دبي العالمية”: “إن إنشاء مركز الاعتماد هو الخطوة الأساسية التالية في رحلتنا لتكون تقنية الهايبرلوب حقيقة واقعة. ,هذا الإعلان سيجعل تقنية الهايبرلوب تقترب خطوة واحدة من مرحلة التسويق التجاري، ويجعلها على أهبة الاستعداد لإحداث التغيير في منطقة الخليج من خلال النقل السريع والمستدام للركاب والبضائع عند الطلب.”

ويُقدم هذا المركز فرصةً للشركات والحكومات والهيئات المنظمة والجامعات من جميع أنحاء العالم لإقامة شراكات عالمية رائدة تغطي جميع عناصر تقنية النقل الجديدة هذه.

وقال جون تشامبرز الرئيس التنفيذي الأول السابق والرئيس التنفيذي لشركة “سيسكو سيستمز”، والمؤسس والرئيس التنفيذي الحالي لشركة “جيه سي 2 فنتشرز” وهو أيضًا مواطن من فيرجينيا الغربية: “لطالما كنت من أشد المؤمنين بأهمية التنافس في ظل التحولات السوقية، وفيرجن هايبرلوب أثبتت بوضوح ريادتها فيما يتعلق بمستقبل النقل. ومع إنشاء المركز في ولاية فيرجينيا الغربية، مسقط رأسي، فإن الشركة تقترب خطوة واحدة من حلمها في إدخال تقنيتها التحويلية إلى منطقة الخليج وخارجها. ونحن نتطلع إلى دعم فيرجن هايبرلوب في هذه الرحلة، مع تصور ما يمكن أن يشهده الجيل القادم من ابتكار وريادة أعمال وإدماج لنا معًا.”

ويأتي هذا الإعلان نتيجةً للتقدم الكبير الذي تحقق حول العالم على الصعيد التنظيمي. ففي يوليو 2020، كشفت وزارة النقل الأمريكية ومجلس تكنولوجيا النقل غير التقليدية والناشئة عن الوثيقة التوجيهية بخصوص إطار تنظيمي واضح لتقنية الهايبرلوب في الولايات المتحدة. ولا يقدم هذا الإعلان التاريخي مسارًا لتنظيم تقنية الهايبرلوب ونشرها في الولايات المتحدة فحسب، ولكنه يؤسس أيضًا لأهلية تقنية الهايبرلوب للحصول على التمويل الفيدرالي للمشروعات.

وهذا الزخم الفيدرالي، جنبًا إلى جنب مع أوجه التقدم المُحققة في المركز، سيمهد الطريق لاعتماد أنظمة الهايبرلوب في جميع أنحاء العالم؛ وهي الخطوة الأولى نحو المشروعات التجارية، بما في ذلك المشروعات الموجودة في المملكة العربية السعودية والهند والإمارات العربية المتحدة. وتسعى فيرجن هايبرلوب إلى الحصول على شهادة السلامة بحلول عام 2025، وبدء العمليات التجارية بحلول عام 2030.

وقال جاي والدر الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن هايبرلوب: “تعتبر هذه الخطوة المهمة شاهدًا على ما حققناه من تقدم تكنولوجي، فقد مكننا إنشاء هذا المركز من العمل مع السلطات الفيدرالية الأمريكية لإنشاء ووضع معايير عالمية للسلامة والصناعة لفئة تقنية الهايبرلوب الجديدة، والتي يمكن اعتمادها لاحقًا وإعادة تطبيقها في الأسواق الدولية.”

وتعمل شركة فيرجن هايبرلوب على مواصلة أنشطتها في منطقة الخليج، وتقود المملكة العربية السعودية العالم من خلال إجراء دراسة وطنية هي الأولى من نوعها حول تقنية الهايبرلوب لتقييم كيف يمكن لتقنية الهايبرلوب التي تنقل كلاً من الركاب والبضائع أن تحقق فوائد اقتصادية وتخلق فرص عمل وتطور مهارات عالية التقنية. وهذه الدراسة التي يتم إجراؤها بتكليف من وزير النقل السعودي صالح بن ناصر الجاسر ستضع الأساس لشبكة من الطرق التي تعتمد على تقنية الهايبرلوب والتي سيتم النظر فيها عبر المملكة العربية السعودية.

كما أعلنت شركة فيرجن هايبرلوب عن عقد شراكة مع “جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي” في أبوظبي لدعم تطوير تقنية الهايبرلوب والنقل المستدام من خلال أبحاث الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى