المحلية

أمير منطقة مكة المكرمة يدشن نظام المسعف الإلكتروني لهيئة الهلال الأحمر السعودي


دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة نظام «المسعف الإلكتروني» لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة، بحضور رئيس الهيئة الدكتور جلال محمد العويسى، ومدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الدكتور خالد الحبشي. 


وبحسب الدكتور العويسي فإن النظام يهدف لتقليل زمن سرعة الاستجابة من خلال البلاغات الواردة إلى غرف العمليات والربط مع المنشآت والمستشفيات الطبية التي تستقبل الحالات الطارئة، حيث يعد البرنامج من الأنظمة الإلكترونية المتطورة وأحد مكونات نظام العمليات لإدارة الخدمات الطبية الإسعافية الميدانية للهيئة.


ويُسهم المسعف الذكي في تطوير الخدمة الإسعافية وفقا لأعلى المعايير المعمول بها دوليًا، وذلك لضمان سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة وتمكين نظام العمليات من الاطلاع على مدى جاهزية الفرق الإسعافية واستقبال البلاغات الجديدة وقبولها أو إلغاؤها ورسم أفضل المسارات لموقع البلاغ، والربط مع المنشآت الطبية للإعداد والتجهيز لاستقبال الحالات الطارئة.


الجدير بالذكر أن عدد المنشآت الطبية التي تم ربطها بنظام المسعف الإلكتروني في منطقة مكة المكرمة أكثر من (50) منشأة طبية، فيما يبلغ عدد المراكز الإسعافية في منطقة مكة المكرمة أكثر من (   95 ) مركزًا إسعافيًا مجهزًا بأحدث التقنيات الطبية والإسعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى