منوعات

افتتاح معرض الوطن بالفن ضاوي بمشاركة 18 فناناً وفنانة سعودياً

بحضور العنود الرماح عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية وبحضور عدد من سيدات الاعمال والمجتمع وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمهتمين وبمناسبه اليوم الوطني 90 لمملكتنا الغالية افتتح امس الاحد العاشر من شهر صفر الحالي معرض الوطن بالفن ضاوي للمرة الثالثة والمقام في ضاوي غاليري الخبر والذي يشارك فيه ١٨ فناناً وفنانة علي مستوى المملكة ومن مختلف مناطق المملكة والذين يشاركون بلوحاتهم المعبرة عن مختلف الثقافات المتنوعة بتنوع مناطق المملكة وما يتميز به المعرض المشاركة فيه كسعوديين. والهدف الي ابراز هذه الثقافات ونحتفي بالوطن بتعابير فنيه بالإضافة الي دعم المواهب المتميزة في الفن التشكيلي. ويستمر المعرض لمدة اربعة ايام من ٢٧ الى ٣٠ سبتمبر وقد حظي المعرض في الافتتاح بحضور وتفاعل كبير من الجميع.
وقد أكدت الفنانة التشكيلية ومنظمة المعرض مضاوي الباز ان التفاعل بالحضور في اليوم الاول كان رائعاً وحرصنا فيه مع الجميع على اتباع التعليمات الوقاية والتباعد وكنت حريصة علي هذا الشيء من حيث تنظيم الدخول بأعداد معقولة داخل القاعة. ولا شك في أن الانطباع العام من الحضور أنه كان سعيداً بتنوّع اللوحات التي تحمل طابع هويتنا السعودية وتفاعل الحضور بالسؤال عن أنواع الفن وعن مسيرة كل فنان وانتمائه لبيئته. والحضور كان من سيدات ورجال أعمال وسيدات مجتمع بالإضافة الي المهتمين بالفن من فنانين ومقتنين للفن السعودي.
وقد أبدى الحضور من العوائل إعجابهم بالمعرض واللوحات الفنية.
وقالت الفنانة مضاوي الباز إن هدفي من المعرض للمرة الثالثة أن يظهر معرض الوطن بالفن ضاوي تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني لمملكتنا الغالية وفي كل معرض وطني احرص علي ان يكون بتوجه مختلف عن كل سنة. وفي يومنا الوطني ٩٠ كان هدفي عرض ثقافه السعودية المتنوعة بتنوع المناطق في المملكة وهذا ما يميزنا كسعوديين وهو مصدر فخر واعتزاز لنا وهذا المعرض يحمل طابع سعودي متنوع وكل لوحة فيها روح كل منطقه في المملكة من الرياض وجده والدمام وابها والطائف والباحة والقصيم وجيزان والنماص ومكة المكرمة
وحقيقة السعي دائماً الي ابراز الفن بصوره مشرفه للوطن ومتجدده.
واضافت الفنانة مضاوي الباز اننا في الفن التشكيلي نشهد مرحله نهضه مبهجة بعد صدور قرارات من ولي العهد الامير محمد بن سلمان وهذا يدعونا الي الاستمرار بالعطاء والاجتهاد لنكون مثال وطني مشرف وبوجود وزير الثقافة الامير بدر بن فرحان ال سعود وقراراته المفرحة لنا كفانين
فله منا كل الشكر والتقدير على جهوده المبذولة لدعم الفن التشكيلي السعودي وفِي الختام تقدمت الفنانة مضاوي بالشكر والتقدير لكل من شرفنا بالحضور في الافتتاح العنود الرماح سيدات الاعمال المهتمين الفنانين والفنانات المشاركين والجمهور مثمنه كل الجهود ومتمنيه التوفيق للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى