رياضةرياضه محليه

دكتورة في الصيدلة هوايتها كرة الطاولة

ومن رفوف الأدوية … تتجه إلى هوايتها المحببة ( طاولة ومضرب وشبكة ) … تنظم وقتها بين الدراسة والهواية … حصلت على الدكتور صيدلي …. شاركت في العديد من البطولات في الجامعة لتنتقل إلى بطولات خليجية وغيرها من المشاركات ….

وحوارنا الممتع اليوم مع الدكتورة الصيدلانية سهى علوي الحبشي

– البطاقة الشخصية ؟
د/ سهى علوي الحبشي، متخرجة من كلية الصيدلة -دكتور صيدلي – بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة عام (١٤٣١هـ- ٢٠١٠م)، أعمل حاليًا في قسم الخدمات الصيدلانية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

– كيف كانت بدايتك في كرة الطاولة ؟
بدأت هوايتي في كرة الطاولة منذ التحاقي بالجامعة عام (١٤٢٤هـ- ٢٠٠٤م) حيث كان لدينا في مبنى الأنشطة الطلابية نادٍ متكامل برياضات متنوعة ككرة السلة وكرة الطاولة وغيرها.

– ممكن نعرف من مدربتك ؟
تدربت على يد الأستاذة أمينة النهدي -مشرفة النادي الرياضي بكلية الطب والكليات الصحية، وتابعت تطوير وممارسة هذه الهواية خلال فترة دراستي الجامعية كاملة ( ٦ أعوام) .

– هل شاركتي خلال فترة الدراسة الجامعية في بطولات ؟
نعم شاركت في عدد من البطولات وحققت المركز الأول على مستوى الكليات الصحية بالجامعة، ثم شاركت في كلٍّ من البطولتين: جامعة عفت لكرة الطاولة وجامعة الأعمال والتكنولوجيا لكرة الطاولة و كانتا على مستوى جامعات وكليات مدينة جدة وحصلت على المركز الأول عام (١٤٢٦هـ-٢٠٠٦م )و (١٤٣٠هـ -٢٠٠٩م) على الترتيب.

– بعد التخرج هل استمريتي في ممارسة اللعبة ؟ وما هي المشاركات الداخلية والخارجية ؟
بعد تخرجي من الجامعة انضممت إلى فريق جدة الأخضر وشاركت في بطولة جامعة دار الحكمة – فئة الخريجات- وحصلت على المركز الأول في الأعوام (١٤٣٢هـ-٢٠١١م)، (١٤٣٦هـ- ٢٠١٥م)، (١٤٣٧هـ- ٢٠١٦م)، (١٤٣٩هـ -٢٠١٨م) كما سعدت بالمشاركة في البطولة الودية في اليوم الرياضي المفتوح في الكويت عام (١٤٣٤هـ -٢٠١٣م) وحصولي على المركز الثالث.
ثم شاركت في بطولة قسم الخدمات الصيدلانية في المستشفى الجامعي لكرة الطاولة وحصلت على المركز الأول عام (١٤٣٤هـ -٢٠١٣م) و (١٤٣٦هـ-٢٠١٥م). والمركز الأول في بطولة وحدة خدمة المجتمع بكلية الطب والمستشفى الجامعي لكرة الطاولة عام (١٤٣٨هـ-٢٠١٧م).
– هل أثرت الرياضة على تحصيلك الدراسي ؟
وأقول من هذا المنبر بأن الرياضة لم تكن عائقًا لي في دراستي وفي عملي، بل كانت تزيد من تفوقي في الدراسة وإنتاجي في العمل لأنها كانت تساعدني على ترتيب وقتي و أولوياتي وتزيد من قدرة تحملي لضغوطات الحياة والعمل.

– ما هو مستوى الفريق السعودي لكرة الطاولة ؟
لا يمكن الحكم الآن وتحديد المستويات لأن البطولات السابقة كانت على مستوى الجامعات وبعض المشاركات الخارجية من فئة الهواة للعبة وسوف يتضح لنا المستوى بعد أن تقام بطولة المملكة الأولى التي تم تأجيلها بسبب الجائحة فهي سوف تساعد في تصنيف اللاعبات ومدى تطورهم.

– هل يوجد اهتمام من قبل الاتحاد السعودي لكرة الطاولة للسيدات ؟
بما أنني انضممت مؤخرًا للإتحاد بسبب دراستي وعملي فلست مطلعة تمامًا ولكن حسب ما اطلعت عليه من خلال مشاركات فريقنا فإن الاتحاد السعودي لكرة الطاولة هو من الاتحادات الرائدة والسباقة في مشاركات السيدات في أكثر من ناحية، فهو من أول الاتحادات مشاركة في بطولات السيدات وأيضا قد سجل العدد الأكبر من المشاركات الرسمية للسيدات مع اتحاد العاب القوى. أيضا حيث كانت المشاركة السعودية الأولى في دورة الألعاب العربية للأندية 2016 وقد ترأست وفد المملكة سمو الأميرة ريما بنت بندر وكيل رئيس الهيئة في حينها،
وحرص الاتحاد السعودي على الاستمرارية بالمشاركات المتتالية في دورة الألعاب العربية للأندية 2018 2020، وأيضا فتح الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عام ٢٠١٩م عضوية مجلس الإدارة لأكثر من سيدة.
كما أنه سجل مشاركتين للمنتخب السعودي للسيدات :
– في دورة الألعاب الإسلامية في أذربيجان 2017
– دورة الألعاب الخليجية 2020
– وقد نظم دورة للحكمات 2020 واستعان بهم في تحكيم أول بطولة للسيدات لاتحاد الجامعات السعودي الرياضي
وأيضا افتتح الاتحاد حاليا أول مركز للتدريب ابتداءً بالعاصمة الرياض ضمن خطة لإنشاء مراكز تدريب في المناطق الرئيسية الأخرى

– ما هي خطتك في اللعبة ؟ هل تتجهي للتدريب أو التحكيم ؟

أنا حاليًا استعد للمشاركة في بطولة المملكة في منافسات الفردي والزوجي وأطمح للمنافسة وتحقيق مركز متقدم والتمثيل المشرف للوطن وخطتي مع الفريق حاليًا الانضمام الرسمي والتسجيل مع أحد الأندية السعودية

– هل هناك فكرة لعمل دوري للسيدات ؟
نعم تم إبلاغنا من الاتحاد السعودي أنه سيتم عمل مسابقتين هذه العام الأمر الذي له الأثر في تشجيع اللاعبات والحماس في التدريب
و قد حثتنا مسئولة الفريق على ضرورة بدء التدريبات والاستعداد مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية

– رسالتك للفتيات ؟
أنصح الجميع بممارسة الرياضة بشكل منتظم ومستمر لتعزيز الصحة العامة ورفع اللياقة البدنية، فالعقل السليم في الجسم السليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى