منوعات

جيني اتخذت منهجاً استثنائيّاً للحفاظ على موظفيها وعبرت أزمة كرونا بنجاح ..

بينما قامت بعض الشركات برفد أعداد كبيرة من موظفيها، أو حتى توقيف اعمالها بالكامل نظراً للظروف المتعلقة بجائحة فيروس كوفد-19، قامت شركة جيني المشغلة لثاني أكبر تطبيق لحجز المشاوير و الرحلات في المملكة باتخاذ إجراءات سريعة للحفاظ على موظفيها و سريان أعمالها. و بسبب الحظر الكلي الذي بدأ في مارس انتهاءاً في يونيو لهذا العام، عانت قطاعات عدّة حول العالم، و بشكل خاص قطاع النقل. و بالرغم من ذلك، قامت شركة جيني بالعمل قدر المستطاع نحو المحافظة على موظفيها الذين تعتبرهم محورها الأساسي، حيث كان انجازاً يعتبر قصة نجاح من بين المصاعب التي واجهتها الشركات الناشئة في المنطقة لعام 2020.

بينما ازدهرت أعمال توصيل الطلبات خلال أوقات حظر التجوال، قامت شركة جيني و في وقت يعتبر بالقياسي بتجديد تطبيقها و توقيع العديد من شراكات توصيل الطلبات مؤقتاً، مع شركات احتاجت اسطولا من السائقين لتوصيل بضائعها الى المستخدمين، إلى حين إلغاء حظر التجوال في أواخر شهر يونيو.

ذكر الرئيس التنفيذي يوجين بريكسيوس بأن الشركة قد “استجابت بسرعة لإعلانات حظر التجول الصارمة.” و أكمل قائلاً “ببساطة، لم نتمكن من التخلي عن الأشخاص الذين أنشأوا هذه الشركة وطوروها. فدائما ما نسمع كلمتي Disrupt و Pivot بشكل متكرر في المناسبات والمدونات المختصة بريادة الأعمال و الشركات الناشئة، كأساسٍ للنجاح في الشرق الأوسط. وذلك فعلياً هو ما قمنا به لمواجهة التحدي الذي واجهناه، بدلاً من اتباع الطريقة السهلة والغير فعّالة تجاه موظفي الشركة”.

و في بداية شهر يونيو من العام الحالي، تم تخفيف حظر التجول الى ان اصبح جزئياً، مما سمح للشركات بالعودة تدريجياً لمزاولة أعمالها. و بعد أن اتخذت اجراءات الأمان التي وضعتها هيئة النقل في المملكة، قامت شركة جيني باعادة الموظفين للعمل بدوامات كاملة. و قامت الشركة باتخاذ إجراءات اضافية اجتهاداً، باستيراد عوازل بلاستيكية لفصل مساحة السائق عن الراكب أثناء التنقل لإعادة توجيه تركيزها نحو تطوير خدماتها لحجز المشاوير. و ساهمت التحديات التي واجهتها الشركة بدفعها نحو توفير خدماتها بشكل أكثر فاعلية مما ساهم في نموّها بشكل متسارع في الآونة الأخيرة باعتبارها الخيار الأوفر والأمن للتنقل داخل المدن.

خلقت البطالة والأوضاع الاقتصادية الراهنة المتعلقة بجائحة تفشي فيروس كورونا العديد من الضغوطات بشكل عام. و لكن الشركة قامت بالتعامل مع الجائحة عبر توفير الأمان الوظيفي حتى لا تؤثر سلباً على موظفيها، مما سهم في خلق بيئة مناسبة للتطوير المستديم. و يعتبر نجاح الشركة في تصديها للتحديات و توفيرها وسائل آمنة لاستكمال خدماتها للمستخدمين الهاماً للشركات الناشئة في المنطقة للتوجه نحو استحداث استراتيجيات سريعة و مناسبة في الأوضاع الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى